دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

زخور شارك في المؤتمر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية MEDALOGISTICS في مدينة برشلونة الاسبانية

شارك رئيس الغرفة الدولية للملاحة في بيروت والنائب الاول لرئيس الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية ايلي زخور في المؤتمر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية MEDALOGISTICS والذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة المتوسطية في مدينة برشلونة الاسبانية في 26/27 حزيران (يونيو) الماضي. كما حضر المؤتمر مدير غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان ربيع صبرا، والرئيس التنفيذي لشركة TRANSCAPITAL FINANCE & INVEST فادي صعب، والشريك المفوض والمدير العام لشركة SETS المهندس فادي درويش والخبير في شؤون النقل المهندس رامي سمعان.

وكانت لأعضاء الوفد اللبناني مداخلات تحدثوا فيها عن شؤون وشجون القطاعات الاقتصادية والمالية والبحرية في لبنان والعالمين العربي والاجنبي والحرب التجارية الناشئة بين الولايات المتحدة الاميركية والصين بالإضافة الى تصاعد التوتر وخطر اندلاع الحرب في منطقة الخليج العربي.

وكانت مداخلة لـ إيلي زخور تحدث فيها عن الدور المحوري الذي اصبح يلعبه مرفأ بيروت في منطقة شرق المتوسط بعد استحداث محطة حاويات متطورة فيه. فأوضح ان حركة الحاويات في المرفأ ارتفعت من 300 الف حاوية نمطية سنويا الى 1,300 مليون حاوية من بينها اكثر من 400 الف حاوية نمطية برسم المسافنة الى مرافئ البلدان المجاورة. كما اشار الى الدور المميز الذي لعبته الغرفة الدولية للملاحة في بيروت في بناء هذه المحطة التي جعلت مرفأ بيروت من اهم المرافئ في شرق المتوسط.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *