دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

شركة أمن سيبراني تتهم الصين باقتحام أكثر من 10 شركات اتصالات عالمية وسرقة بياناتها

أشار باحثون في شركة للأمن السيبراني الى أن متسللين اقتحموا أنظمة أكثر من عشر شركات اتصالات عالمية وسرقوا كميات هائلة من البيانات في حملة تجسس استمرت سبع سنوات.

ولفت محققون في شركة Cybereason الأميركية-الإسرائيلية الى أن القراصنة قاموا بعقد تسوية مع شركات في أكثر من 30 دولة وكانوا يهدفون إلى جمع المعلومات عن أفراد.

وصرّح ليور ديف Lior Div، الرئيس التنفيذي لشركة Cybereason، »أن المتسللين استخدموا أيضاً أدوات مرتبطة بهجمات أخرى ونسبت العملية إلى بكين«، مؤكداً أن »هؤلاء ليسوا مجموعات إجرامية خصوصاً أنهم يتحلون بمستوى عال من الإحترافية والتطور بل وراء هذه العملية حكومة لديها قدرات تمكنها من القيام بهذا النوع من الهجوم«.

وقدم ديف لاحقاً تفصيلاً تدريجياً للانتهاك في مؤتمر للأمن السيبراني في تل أبيب في الجلسة نفسها التي تحدث فيها رؤساء وحدات الاستخبارات الإلكترونية الأميركية والبريطانية ورئيس وكالة التجسس الإسرائيلية الموساد. وقال »في الوقت الحالي، ما زلنا نتعقبهم. لقد استطلعنا أكثر من 25 شركة اتصالات مختلفة والتي تعد من أكبر شركات الاتصالات في العالم«.

بدوره لفت متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إلى أنه ليس على علم بالتقرير، مضيفاً »لن نسمح أبداً لأي شخص بممارسة مثل هذه الأنشطة على الأراضي الصينية أو استخدام البنية التحتية الصينية«.

ورفضت Cybereason تسمية الشركات المتأثرة أو البلدان التي تعمل فيها، لكن الأشخاص المطلعين على عمليات القرصنة الصينية قالوا أن بكين تستهدف بشكل متزايد شركات الاتصالات في أوروبا الغربية.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *