دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

المحكمة العليا في تايلاند تأمر 6 شركات تأمين بدفع 100 مليون باهت تعويضاً عن أضرار حريق مبنى SET

أمرت المحكمة العليا في تايلاند ست شركات تأمين بدفع 100 مليون باهت للجنة البورصات والأوراق المالية في تايلاند (SET) ومركز إيداع الأوراق المالية وشركة Family Knowhow، نتيجة الأضرار التي لحقت بمبنى SET من قبل مشعلي الحرائق خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في عام 2010.

وألغى حكم المحكمة العليا الأحكام الصادرة عن محكمتين أوليتين برأتا كلاً من New Hampshire Insurance، Dhipaya Insurance، Fall Call Insurance، Bangkok Insurance، Deves Insurance، و Muang Thai Insurance.

وحصل المدعون الثلاثة على تأمين على الأشياء الثمينة في مبنى SET بقيمة تقدر بحوالى 3,4 مليارات باهت مع فترة تغطية من 31 يناير (كانون الثاني) 2010 إلى 31 يناير (كانون الثاني) 2011.

وكانت مجموعة من مثيري الشغب مجهولة الهوية اقتحمت في 19 أيار (مايو) 2010 مبنى SET، وأشعلت النيران بالأشياء الثمينة، مما تسبب في أضرار كلية قدرت بنحو 108 ملايين باهت. غير أن المحكمة العليا قضت بأن إحراق المبنى والأشياء الثمينة أثناء أعمال الشغب لم يكن عملاً إرهابياً.

ومع ذلك، رفضت شركات التأمين الست دفع قيمة الوثائق، مدعية أن الحريق المتعمّد الذي ارتكبه مثيرو الشغب كان عملاً إرهابياً، وتم إعفاؤهم من تعويض الأطراف المؤمنة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *