دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

خطاب نوايا بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص و»اسكيك« في مجال الطاقة المتجددة والمشروعات الصديقة للبيئة

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وشركة مجموعة الشريف وكي إي سي المحدودة (أسكيك) خطاب نوايا في 14 شباط (فبراير) 2019 لاستكشاف إمكانية التعاون بخصوص هيكلة وترتيب إصدار صكوك خضراء تستخدم عائداتها لتمويل توسيع عمليات »أسكيك« في مجال الطاقة المتجددة والمشروعات الصديقة للبيئة.

وقع خطاب النوايا كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة  أيمن سجيني، ورئيس مجلس إدارة أسكيك عبد العزيز الناصر.

وسيعمل الطرفان بموجب هذا الخطاب على هيكلة وترتيب وتوثيق وتسويق وإطلاق صكوك خضراء لمصلحة أسكيك لاستخدامها في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة.

وللمناسبة، قال سجيني: »تتمتع المؤسسة بخبرة كبيرة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية بشأن إصدارات الصكوك السيادية وغير السيادية في دولها الأعضاء، ونحن نتطلع إلى مشاركة معرفتنا وخبرتنا في هذا الصدد مع شريكنا، أسكيك، لتسهيل عمليات تعبئة الموارد والتوسع في مجال الطاقة المتجددة«.

من جهته، قال الناصر: »واثقون من استعداد المؤسسة، بفضل سجلها الممتاز، لتقديم الدعم لأسكيك نظراً لخبرتها في مجال الطاقة الخضراء وإصدارات الصكوك الخضراء من أجل تحقيق الهدف المتمثل في التوسع في السوق الجديدة لمشاريع الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 واستجابة للطلب الكبير في هذه السوق«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *