دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

Sanlam Group  تستحوذ على SORAS لتشكل أكبر شركة تأمين في جنوب إفريقيا

أضحت مجموعة Sanlam Group ، أكبر شركة تأمين في جنوب إفريقيا ، تمتلك أقدم شركة تأمين خاصة في رواندا ، وهي مجموعة SORAS ، بعد عملية الاندماج التي تمت بينهما.

ووضعت عملية الإندماج الشركتين في مقدمة الشركات الأخرى خصوصاً أنهما تسيطران على أكثر من 40 في المئة من سوق التأمين في البلاد.

وتعني خطة دمج الأعمال التي اتبعتها Sanlam أثناء عملية الاندماج تقنياً أن SORAS ، التي كانت أكبر شركة تابعة لـ Sanlam في البلاد، ستستوعب Saham Assurance رواندا.

وفي مقابلة حصرية، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة SORAS Assurance General السيد Fiacre Birasa، أن الاندماج يتماشى مع استراتيجية Sanlam لتوسيع أعمال التأمين في رواندا وفي جميع أنحاء المنطقة.

وسلّط Birasa الضوء على أن عملية الدمج كانت مثالية لأن الطرفين لهما مصالح في أنحاء مختلفة من القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن Sanlam لديها حضور في جنوب وشرق إفريقيا ، في حين توجد Saham Finances في شمال إفريقيا وغرب إفريقيا وتعمل في منطقة وسط إفريقيا، مؤكداً أن Sanlam كانت لديها رؤية بأن تصبح في جميع أنحاء إفريقيا ، لذا كان من المنطقي أن تستكمل خطتها الاستراتيجية من خلال الاستحواذ على Saham Finances.

ودخلت Sanlam السوق الرواندية عن طريق الاستحواذ على 63 في المئة من أسهم مجموعة SORAS في عام 2014. وأعقب ذلك الاستحواذ على الـ 37 في المئة المتبقية في عام 2017 ، مما جعل SORAS شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة Sanlam.

في عام 2018، استحوذت Sanlam على مئة في المئة من أسهم Saham، مما أدى إلى امتلاك المجموعة لشركتين تجاريتين في رواندا الأمر الذي إستلزم عملية اندماج بين SORAS و SAHAM في رواندا.

تجدر الإشارة الى ان سانلام هي المساهم الأكبر في شركة ليا للتأمين LIA اللبنانية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *