دبي
28 Sep, Saturday
33°C

وثاق للتأمين التكافلي: مستعدون لتعويض عملائنا عن أضرار سياراتهم من جراء تطاير الحصى في الشوارع

أكدت شركة »وثاق للتأمين التكافلي« الكويتية استعدادها لتعويض عملائها عن الأضرار التي لحقت بسياراتهم جراء مشكلة تطاير الحصى في الشوارع، الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا، وتسببت بكسر زجاج بعض السيارات أو إلحاق الضرر بهيكلها، وذلك من خلال وثائق التأمين التي توفرها وتشمل تغطية هذا النوع من الأخطار.

وقال  مساعد الرئيس التنفيذي للانتاج والتسويق والتطوير فواز سعد المزروعي إن »وثاق« تؤكد بذلك التزامها تجاه عملائها وحرصها على استفادتهم من المزايا التي توفرها وثائقها المتعلقة بتأمين السيارات الشامل (التكميلي) وملحقاتها، وتأمين الحريق والممتلكات الذي يشمل تأمين الزجاج.

أضاف »أن وثيقة تأمين السيارات الشامل (التكميلي) تعوض المشترك بقيمة الخسائر التي تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلي أو الجزئي الذي يصيب المركبة المؤمن عليها وملحقاتها، وقطع غيارها الناتج عن الأخطار المختلفة، مثل حوادث التصادم أو الانقلاب، والحريق، والصاعقة، والانفجار، والاشتعال الذاتي، والسرقة أو السطو أو الغصب، وخطأ الغير أو فعله المتعمد، عدا ما كان نتيجة خيانة الأمانة أو النصب، أثناء النقل بالأنواع المنصوص عليها«، داعيا إلى ضرورة »توعية الجمهور حول الأهمية القصوى لهذا النوع من التأمين في تعويض الخسائر التي تلحق بالمركبات«.

وذكر المزروعي أن وثيقة تأمين التمديد الجغرافي التي تندرج ضمن فئة تأمين السيارات، تعوض المشترك بقيمة الخسائر المادية التي تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلي أو الجزئي الذي يصيب المركبة المؤمن عليها وملحقاتها وقطع غيارها الناتج عن الأخطار المختلفة كحوادث التصادم، والانقلاب، والحريق، والفعل المتعمد من الغير، والسرقة والسطو أو التلفيات الناتجة عنهما، أثناء النقل البري أو النهري أو بالآلات والمصاعد، والمسؤولية المدنية تجاه الغير عن الأضرار المادية، وذلك داخل وخارج الكويت من خلال ملحق التمديد الجغرافي حسب وجهة البلد المطلوبة«.

وأوضح »أن من التأمينات الخاصة بالسيارات أيضا تأمين المساعدة في الطريق، وملحق السيارة البديلة، حيث يوفران للمشترك حماية ضد الأخطار التي قد يتعرض لها على الطريق«.

ولفت المزروعي إلى »أن هذا النوع من التأمينات يمنح مالك المركبة الأمان وراحة البال، لما يوفره من غطاء مالي للتكاليف الباهظة التي قد يتحملها الأفراد أو الشركات نتيجة حدوث هذه الأضرار«.

أما عن تأمين زجاج، فقد أفاد المزروعي بأنه من »الوثائق التي توفرها الشركة أيضا في هذا الشأن ويستفيد منها العملاء الذين يتعرضون للأضرار جراء كسر الواجهات الزجاجية للمحلات والمجمعات التجارية بفعل عوامل عدة، مما يعود عليهم بالخسارة، مبينا أن الوثيقة تغطي الألواح الزجاجية وواجهات المحال والمجمعات التجارية الزجاجية، وكذلك الجمعيات التعاونية ومعارض السيارات«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *