دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

قاضٍ فدرالي يرفض مطالبات مطوّر مركز التجارة العالمي للحصول على 14 مليون دولار كتسوية عن أضرار هجمات 11 سبتمبر

رفض قاض فدرالي دعوى قضائية مرفوعة من قبل مطور مركز التجارة العالمي في نيويورك كان يسعى إلى الحصول على مبلغ 14 مليون دولار من تسوية بين شركة التأمين QBE وشركات الطيران بشأن هجمات 11 سبتمبر 2001.

وحل الحكم الصادر عن قاضي مقاطعة الولايات المتحدة ألفين هيلرشتاين Alvin Hellerstein في مانهاتن، والذي رفض مطالبات المطور ضد شركة QBE، كنزاع أخير متبقٍ من دعوى قضائية مترامية الأطراف حول المسؤولية عن الهجمات المميتة.

وكانت شركة »وورلد تريد سنتر بروبرتيز« وكيانات أخرى تابعة للمطوّر »لاري سيلفرستاين« قد جمعت نحو 4,1 مليارات دولار من شركات التأمين بما فيها »كيو بي إي«، وفقاً لوثائق المحكمة.

وتوصلت شركات التأمين إلى تسوية بقيمة 1,2مليار دولار في عام 2010 مع شركات الطيران، بما في ذلك شركة أميركان إيرلاينز غروب إنك وشركة يونايتد كونتننتال هولدينجز، التي تم اختطاف طائراتها لتنفيذ الهجمات.

وقاضت شركة »ورلد تريد سنتر بروبرتيز« شركة  QBE، بحجة أن الوثيقة التي اشترتها منها قبل فترة وجيزة من الهجوم، تخولها الحصول على 14 مليون دولار من التسوية، كما رفعت دعوى قضائية ضد شركات الطيران نفسها، ووصلت معها إلى تسوية بقيمة 95 مليون دولار في نوفمبر الماضي. وظلت مطالبتها ضد QBE بدون حل في حين أن الدعوى القضائية لا تزال معلقة.

وكان هيلرشتاين قد صرّح أن اتفاق المطور مع QBE لم يكن يعد بدفع مبلغ 14 مليون دولار.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *