دبي
28 Sep, Saturday
33°C

هانوفر ري: خسائر الأعاصير ستكون حاسمة في تحديد أسعار إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث

رأى الرئيس التنفيذي لشركة هانوفر ري HANNOVER RE اولريش والين ULRICH WALLIN ان سوق التأمين بقيت على حالها حتى بعد السنوات التي كانت فيها الاسعار منخفضة أي بين 2013 و2017، وانه لايزال هناك مستوى سعر تنافسي للغاية مقارنة بالأعوام السابقة.

وبالرغم من توقع والين »تجديدات مستقرة نسبياً« إلا أنه لمس بعض المخاوف، لافتاً الى »ان بعض نتائج معيدي التأمين في عام 2017 تدهورت بشكل حاد، وانه في عام 2018 تضرر البعض من الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية«.

وقال والين »ان الخسائر الكبيرة التي أسفرت عنها الأعاصير التي حدثت العام الماضي، بالإضافة الى الخسائر التي حدثت في العام الحالي حتى الآن ستكون حاسمة في تحديد الأسعار في ما يتعلق بإعادة التأمين على الممتلكات وعلى الحوادث.

وكلما تراجعت الضغوط الناجمة عن خسائر الكوارث هذا العام، سيكون من الصعب دفع الزيادة الإضافية المطلوبة في الأسعار في العام المقبل. ومع ذلك، فإننا نشهد طلباً قوياً وبالتالي فرصاً مؤاتية للنمو في قطاعات معينة«.

وفي سوق لندن، قال سفين ألتهوف SVEN ALTHOFF عضو مجلس إدارة الفروع المتخصصة في »هانوفر ري« ان المخاطر الرئيسية التي تعرض لها قطاع الطيران كانت مصدر قلق كبيراً، مشيراً الى ان تسعير وثائق التأمين على الطيران منخفضة للغاية وعلى مستوى غير مستدام. وكنا ننتظر ان تشهد السوق تحولاً ولكن للأسف، شهدنا فائضاً في القدرات في مجال التأمين وإعادة التأمين. واستطرد قائلاً ان »القدرات في سوق لندن بدأت بالتدني CAPACITY SHRINKING مما سيؤدي الى زيادة جيدة في معدلات اسعار التأمين والإعادة« متوقعاً ان يستمر هذا الإتجاه في العام المقبل.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *