دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

الشركة التونسية للملاحة تعوّض على سفينة حاويات قبرصية بـ 14 مليون دولار لتضرّرها جراء حادث اصطدام

تصادمت عبّارة »رورو« تديرها الشركة التونسية للملاحة (CTN) مع سفينة حاويات قبرصية في 7 تشرين الأول (أكتوبر)، وسيتعيّن على الشركة تعويض مالك السفينة القبرصية 14 مليون دولار، من دون احتساب تكاليف التعويض عن التلوث المنبعث من هذه السفن.

وقع الاصطدام على بعد 26 كلم من كيب كورسيكا  Cape Corsicaحيث كانت العبارة، أوليسيس Ulysses، تشق طريقها من جنوى إلى تونس. كانت السفينة القبرصية فيرجينيا متوقفة على المرسى عندما وقع حادث الإرتطام حوالى الساعة السابعة والنصف صباحاً، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية. وتعد مثل هذه الحوادث غير معتادة في غرب البحر الأبيض المتوسط، وخصوصاً خلال النهار وفي الظروف الجوية المؤاتية.

إرتطمت العبّارة التونسية بالجانب الأيمن من السفينة القبرصية، مما أدى إلى تمزيق خزانات الوقود، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات جسدية.

و Ulyssesمغطاة من قبل ثلاث شركات تأمين تونسية هي Llyod و GAT و Star، والتي بدورها تغطيها شركات إعادة تأمين دولية.

واستعانت شركة CTN بخدمات المحامين لتقديم شكوى ضد الطرف القبرصي لجعل الأخير يتحمل حصته من المسؤولية عن الضرر. وستجرى تحقيقات لتحديد مسؤوليات كل جانب.

الجدير ذكره أن شركة CTN توفر عبارات لنقل الركاب بين تونس وميناء مرسيليا وجنوى، فضلاً عن نقل البضائع إلى برشلونة وليفورنو.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *