دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

8,1 مليار دولار قيمة نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين الاميركي  بسبب المحفزات الضريبية

ارتفعت قيمة نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين في الولايات المتحدة الى 8,1 مليارات دولار خلال الربع الثالث، وفقا لتقرير صدر عن PWC.

ويقارن هذا المبلغ مع 1,9 مليار دولار سجل خلال الفترة المماثلة في عام 2017 وفقا لصفقات الخدمات المالية الاميركية في الربع الثالث من عام 2018، وقد وجد التقرير صفقتين تمثلان اكثر من نصف القيمة الاجمالية حيث تصدرت الاسهم الخاصة اكبر الصفقات.

واعلنت شركة ابولو غلوبال مانيجمنت APOLLO GLOBAL MANAGEMENT عن الاستحواذ  على شركة اسبن للتأمين ASPEN مقابـــــل 2,6 مليـــــار  دولار، وصرحت شركـــــة هرتفـــــورد فاينانشـــــال سيرفيسز HARTFORD FINANCIAL SERVICES انها ستستحوذ على مجموعة نافيجيترز NAVIGATORS مقابل 2,17 مليار دولار.

واضاف التقرير ان الصفقات التي تشمل القطاع الفرعي المجزأ نسبيا من وسطاء التأمين استمرت في السيطرة على حجم الصفقات خلال الربع الثالث، حيث شكلت 87 في المئة من اجمالي المعاملات.

وتوقع  التقرير ان تستمر شركات التأمين في الاشهر المقبلة في بيع الشركات ذات الاداء الضعيف، علاوة على ذلك قد تؤدي التغييرات من الاصلاح الضريبي الفدرالي في كانون الثاني (يناير) بما في ذلك خفض معدل الضريبة على الشركات، الى تحفيز الصفقات خلال الربع الرابع وحتى عام 2019. وتركز شركات الاسهم الخاصة بشكل خاص على قطاع التأمين ويرجع ذلك جزئيا الى انخفاض معدلات الضرائب.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *