دبي
28 Sep, Saturday
33°C

كبرى شركات التأمين الكندية ترفض تغطية استعمال الحشيشة لاغراض الكيف ومانيولايف ولويدز على استعداد لتغطية الاخطار

قـــــال لويس ماركوت LOUIS MARCOTT الرئيس المالـــــي التنفيذي فـــــي شركـــــة انتاكت فايننشال كورب INTACT FINANCIAL CORP وهي كبرى شركات التأمين في كندا »لا تتوقعوا ان نغطي في اي وقت الاخطار الناجمة عن استخدام القنب CANNABIS او الحشيشة للكيف والترفيه والتسلية RECREATIONAL«. وكانت كندا قد اصدرت تشريعا يسمح بزرع وانتاج وبيع القنب اعتبارا من تشرين الاول (اوكتوبر) 2018 على ان تتولى كل ولاية وضع الضوابط التي يتعين على المزارعين والمنتجين والباعة اعتمادها كي يرخص لهم بتعاطي الزرع او البيع او الانتاج وحتى التسليم في مكان اقامة الشاري DELIVERY. وقال ماركوت »نحن لا ننظر الى تشريع الحشيشة وكأنه صندوق ذهبي يجب ان نركض للحصول عليه بل نحن نتابع تطبيق التشريعات التي تحدد اصول الزرع والانتاج والبيع والتسليم بحذر شديد«.

وكانت شركة مانيولايف MANULIFE للتأمين على الحياة قد اعلنت انها لن تعارض استعمال الادوية التي يدخل القنب CANNABIS في صناعتها.

اما رئيس لويدز اميركا LLOYD’S AMERICA هانك وتكنس HANK WATKINS فقال خلال ندوة لشركات التأمين انعقدت في كارولينا الجنوبية SOUTH CAROLINA ان لويدز مستعدة لتوفير الاغطية التأمينية الخاصة باستعمال القنب سواء لجهة زراعته او انتاجه او بيعه او استعماله للكيف.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *