دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

مفوضية المنافسة والمستهلك في سنغافورة تفرض غرامات على موردي الدجاج لاحتكارهم

أعلنت الهيئة المسؤولة عن مراقبة الممارسات الإحتكارية في سنغافورة، فرض غرامات تصل قيمتها إلى 27مليون دولار سنغافوري على 13 من موردي الدجاج الطازج، وذلك على خلفية واحدة من أكبر فضائح التلاعب بالأسعار التي تشهدها البلاد.

وأوضحت »مفوضية المنافسة والمستهلك في سنغافورة« CCCS أنها فرضت الغرامات على الشركات، التي تورد دجاجاً كاملاً أو أجزاء من الدجاج أو الدجاج المجهز، لتورطها في »إتفاقات مناهضة للمنافسة«.

وخلُص تقرير أجرته المفوضية على مدار أربع سنوات إلى أن الموردين »انخرطوا في مناقشات حول الأسعار، كما إجتمعوا في جمعية  Poultry Merchants وقاموا بتنسيق حجم وتوقيت الزيادات في أسعار منتجات الدجاج الطازج في سنغافورة« في الفترة بين 2007 و 2014.

وتبلغ إيرادات الموردين الـ13 نحو 500 مليون دولار سنغافوري، ما يعني نحو 90 في المئة من إجمالي إمدادات سوق الدجاج الطازج في البلاد.

وأشارت الهيئة الى أن سلوك الموردين المناهض للمنافسة كان له تأثير على عدد كبير من العملاء، بما في ذلك محلات السوبر ماركت والمطاعم والفنادق وأكشاك الباعة المتجولين وكذلك المستهلكون النهائيون.

وتراوحت الغرامة المالية المفروضة على كل طرف من حوالى 706000 دولار سنغافوري إلى أكثر من 11 مليون دولار سنغافوري.

وبصرف النظر عن العقوبات المالية، كلفت CCCS أيضا الموردين تقديم تعهد مكتوب يقضي بامتناعهم عن استخدام الجمعية كمنصة أو واجهة للأنشطة المضادة للمنافسة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *