دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

«إس آند بي» تغير النظرة المستقبلية لـ«الخليج للتأمين» السعودية إلى إيجابية

أعلنت «مجموعة الخليج للتأمين (جي آي جي)» السعودية، يوم الأحد، أن وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية للتصنيف الائتماني غيرت تصنيف الشركة لتصبح «إيه-» مع نظرة مستقبلية إيجابية بدلاً من مستقرة.

وأوضحت الشركة في بيان على موقع سوق الأسهم الرئيسية السعودية «تداول»، أن هذا التغيير يأتي بعد التحديث الذي طرأ على النظرة المستقبلية لـ«مجموعة الخليج للتأمين (الكويت)» من مستقرة إلى إيجابية من قِبل كالة «ستاندرد آند بورز»، التي تمتلك 50 في المائة من «مجموعة الخليج للتأمين (السعودية)».

وكانت «جي آي جي» السعودية أعلنت في بداية مايو (أيار) الماضي تسلمها تقرير من وكالة «ستاندرد آند بورز» يؤكد حصول المجموعة على تصنيف «إيه-» مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وكانت «ستاندرد آند بورز» قالت في بيانها إنها منحت «جي آي جي» هذا التصنيف استناداً على مجموعة من عناصر القوة التي تتميز بها الشركة، أبرزها كفاية رأس المال وتنوع أعمالها والمحفظة الاستثمارية المتحفظة ذات العوائد الاستثمارية المستقرة، ولائحة معيدي التأمين القوية التي تحد من أي أخطار ائتمانية.

كما منحت وكالة «ستاندرد آند بورز» نظرة مستقبلية مستقرة لـ«جي آي جي» التي تقدم خدمات التأمين نظراً لتوقعها بأن تحافظ الشركة على أدائها التشغيلي وكفاية رأس المال خلال العامين المقبلين.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *