دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

شركة «CMA CGM» الفرنسية تستحوذ على  «بولوريه لوجيستيكس» مقابل 4.8 مليار يورو

استحوذت شركة الشحن العالمية الفرنسية “CMA CGM”، على شركة – بولوريه لوجيستيكس- Bolloré Logistics، لتتمكن من عمليات الاستثمار الأجنبي في السويد.

وكشفت الشركة الفرنسية في تقرير أرسلته لـ”المال”، أن صفقة الاستثمار تقدر بنحو 4.850 مليار يورو، على أساس الديون المقدرة والنقدية عند تاريخ الانتهاء.

وتعد -شركة بولوريه لوجيستيكس – التى أصبحت ضمن مجموعة CMA CGM، أحد الكيانات العاملة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في فرنسا، وأحد اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم،.

وحققت بولوريه لوجيستيكس في عام 2022 مبيعات بقيمة 7.1 مليار يورو، ونقلت 710.000 حاوية مكافئة من الشحن البحري، و390.000 طن من الشحن الجوي، إلى جانب امتلاكها مساحة تخزين بسعة 900.000 متر مربع.

ويعد هذا أكبر استحواذ لشركة “CMA CGM” منذ إنشائها في عام 1978 ويشكل خطوة رئيسية في إستراتيجية التطوير اللوجستي مجموعة” CMA CGM”، مكملاً لخط أعمال النقل البحري التاريخي الخاص بها.

وقال رودولف سعادة، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “CMA CGM”، إن الكيان الجديد المكون من CEVA وBolloré Logistics، يعد الخامس على مستوى العالم في قطاعه، سنكون الآن قادرون على تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للعملاء مع توسيع الخبرات لتشمل الشركات الجديدة.

وأضاف: بالنيابة عن مجموعة “CMA CGM”، أود أن أرحب بموظفي شركة بولوريه لوجيستيكس البالغ عددهم 14000 الذين ينضمون إلينا اليوم معًا.

يشار إلى أن شركة الشحن العالمية “CMACGM” تشارك في رأس مال المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض «EGMPT»، التى تتولى إدارة وتشغيل محطة “تحيا مصر” بميناء الإسكندرية، بمساهمات تتوزع بواقع68% للمجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض التابعة لوزارة النقل، و 32% للخط الملاحى الفرنسي «CMACGM».

وتعد محطة تحيا مصر أبرز المشروعات التى نفذتها وزارة النقل خلال السنوات الماضية، وتشتمل على مساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 داخلية التداول الحاويات – والبضائع عامة السيارات»، بطاقة تشغيلية تتراوح 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويًا، واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة فى نفس الوقت.

وتمتد أرصفة «تحيا مصر» بأطوال تصل إلى 2450 مترًا، وعمق 17.50 متر، وتعول عليها الحكومة فى رفع تصنيف ميناء الإسكندرية ليكون أهم الموانئ المحورية الواقعة على البحر المتوسط.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *