دبي
28 Sep, Saturday
33°C

وقعت شركة البواني اتفاقية إستحواذ على كامل أسهم شركة A-Hak Saudi Arabia

وقعت شركة البواني للمياه والطاقة  أتفاقية إستحواذ على كامل أسهم شركة A-Hak Saudi Arabia  وذلك في مقر السفارة الهولندية في الرياض.

وقد وقع الأتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة البواني المهندس فخر الشواف والرئيس التنفيذي لشركة A-Hak  الهولندية السيد هينك هيريمانز في حضور سعادة سفيرة هولندا لدى المملكة العربية السعودية السيدة جانيت ألبيردا وممثلين عن شركة أرامكو والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية والعديد من رجال الأعمال السعوديين والهولنديين.

ويأتي هذا الأستحواذ ضمن خطة البواني الأستراتجية لدعم وتحقيق رؤية 2030 ، حيث تتمتع A-hak بخبرة أكثر من 40 عاما” من العمل  في المملكة العربية السعودية لكيانات كبيرة مثل أرامكو و ​​المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة و شركة المياه الوطنية، مع التركيز القوي على حلول البنية التحتية لتوفير المياه والطاقة بشكل آمن وموثوق ومستدام للشركات والمستهلكين.

وسوف تواصل البواني المسيرة مع هذه الكيانات الكبيرة لاستكمال نمو ونجاحات مشتركة عبر صندوق الأستثمارات العامة مثل نيوم وأمالا وروشن وبوابة الدرعية والكثيرغيرها .فضلا عن استكشاف طرق للتعاون مع الصندوق الوطني للبنية التحتية.

كما تنوي البواني زيادة استثماراتها في المياه والطاقة النظيفة لتواكب النمو السكاني في المملكة خاصة في جازان، نيوم والبحرالأحمر. وزيادة العمل مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية لتجديد وتحديث البنية التحتية القديمة وشبكة المياه الوطنية.

كما سنعمل مع شركة الكهرباء لتحديث الشبكة الكهربائية السعودية  وزيادة التغذية للمناطق الحضرية عبر تطبيق الطاقة المتجددة مثل توربينات الرياح ومجمعات تخزين الطاقة الشمسية.

كما نؤكد رغبتنا في مواصلة العمل عن كثب مع المستشارين التقنيين / الهندسيين أو القانونيين أو الماليين، لضمان قدرتنا على دعم المملكة في تطوير مشاريع البنية التحتية ذات القيمة الأفضل عبر مشاريع المياه والطاقة النظيفة.

عن A-Hak

هي شركة هولندية مملوكة للقطاع الخاص مع تغطية واسعة للتكنولوجيا في نقل الطاقة منذ عام 1963 ، توفر حلول للبنية التحتية والمنشآت ذات الصلة فوق الأرض. من التصميم والبناء إلى الصيانة والتشغيل. وخطوط أنابيب النقل وكابلات النقل وشبكات التوزيع للكهرباء والحرارة والغاز والمياه والسوائل الأخرى.

شركة البواني للمياه والطاقة (AWP)

هي شركة تأسست حديثا تحت مظلة مجموعة البواني ، متخصصة في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والطاقة. وكمطور في كل من القطاعين العام والخاص والصناعي للمياه والطاقة في أسواق المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أنها تعمل كمشغل ينفذ أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *