دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

أحدث عملية سرقة للأصول المشفّرة بقيمة 190 مليون دولار

تعرضت شركة التشفير الأميركية نوماد Nomad لسرقة بقيمة 190 مليون دولار، وهي أحدث عملية سرقة تضرب قطاع الأصول المشفّرة هذا العام.

 وأشارت نوماد أنها »على علم بالحادثة« وتقوم حالياً بالتحقيق، دون إعطاء أي تفاصيل إضافية حول الحادثة أو قيمة السرقة.

 وقالت شركة تحليلات العملات المشفرة PeckShield إن ما قيمته 190 مليون دولار من العملات المشفرة للمستخدمين قد سُرقت، بما في ذلك الإيثر والعملات المستقرة USDC.

 وكانت نوماد قد أعلمت سلطات تطبيق القانون بالحادثة وتعمل مع الشركات المتخصصة في مكافحة الجرائم الإلكترونية في سوق العملات المشفرة لمحاولة تحديد الحسابات المعنية وإستعادة الأموال.

 ونوماد، التي جمعت حوالى 22 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك شركة Coinbase Global في الولايات المتحدة، متخصصة في إبتكار برنامج يربط بين سلاسل الكتل »البلوك تشين« المختلفة، وكانت قد استهدفت عملية السرقة جسر إبتكرته Nomad يسمح للمستخدمين بنقل الرموز المميزة بين سلاسل الكتل.

وأصبحت »جسور البلوك تشين« Blockchain Bridges هدفاً متزايداً للسرقة.  وهذه الجسور هي عبارة عن بروتوكول أو وسيلة يسمح بنقل البيانات والأصول بين شبكتين أو أكثر. وتمت سرقة أكثر من مليار دولار من الجسور حتى الآن في عام 2022، وفقاً لشركة تحليل بلوك تشين Elliptic، وفي يونيو، قالت شركة التشفير الأميركية Harmony إن اللصوص سرقوا ما قيمته 100 مليون دولار من الرموز المميزة من منتج Horizon Bridge الخاص بها.

 وفي مارس، سرق القراصنة ما قيمته 615 مليون دولار من العملات المشفرة من Ronin Bridge، والتي تستخدم لنقل العملات المشفرة داخل وخارج لعبة Axie Infinity. واتهمت الولايات المتحدة قراصنة كوريين شماليين بالسرقة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *