دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

أكبر عمليات إحتيال تتناول التأمين الإلزامي على المركبات

أمرت لجنة الإتصالات الفيدرالية بالتعاون مع المدعي العام في ولاية أوهايو شركات الإتصالات بالتوقف عن نقل وتحويل المكالمات الآلية المزيفة المتعلقة بتجديد وثائق الضمان الإلزامي على المركبات، لافتة إلى أنه يتعيّن على مزودي خدمة الصوت في الولايات المتحدة إتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب نقل وتحويل المكالمات الآلية الخادعة أو تقديم تقرير يوضح الطريقة التي يتبعونها لتقليل مثل هذه المكالمات، خصوصاً أن صبر المستهلكين قد نفذ بحسب ما صرّحت به رئيسة لجنة الإتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل.

ووفقاً لبيان لجنة الإتصالات الفيدرالية فإن شركات الإتصالات مسؤولة عن إجراء أكثر من 8 مليارات مكالمة غير قانونية مسجلة مسبقاً للأميركيين منذ عام 2018 على الأقل.

وكانت مكالمات تجديد الضمان الإلزامي هي أكبر شكوى تتعلق بالمكالمات الآلية ROBOCALL المقدمة إلى لجنة الإتصالات الفيدرالية من قبل المستهلكين في عام 2021، حيث أن عدد الشكاوى المقدمة إلى اللجنة بشأن عمليات الإحتيال المتعلقة بالضمان الإلزامي على المركبات إرتفع من ما يقرب من 7600 في عام 2020 إلى أكثر من 12 ألف في عام 2021. وغالباً ما تتضمن المكالمات معلومات محددة حول سيارة الشخص الذي يتم الإتصال به والضمان الأمر الذي يجعل المكالمة تبدو أكثر شرعية، وفقاً للجنة الإتصالات الفيدرالية.

وقالت اللجنة إن الفئات الأعلى الأخرى للمكالمات الآلية كانت عمليات الإحتيال المتعلقة برقم الضمان الإجتماعي، وعمليات الإحتيال على بطاقات الإئتمان، ووثائق التأمين والرعاية الصحية المزيفة، والدعاوى القضائية أو الإتهامات الجنائية الزائفة.

وتلقى الأميركيون أكثر من 4,3 مليار مكالمة آلية في يونيو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8,5 % عن شهر مايو، وفقاً لإحصاء أجرته شركة YouMail، وهي شركة مطورة للبرمجيات التي تمنع المكالمات الزائفة.

وقالت YouMail إن قواعد لجنة الإتصالات الفيدرالية الجديدة لم تبطئ من وتيرة المكالمات الآلية الخادعة، مؤكدة أن حجم المكالمة الآلية في يونيو 2022 كان مطابقاً تقريباً لحجم يونيو 2021 عندما دخلت قاعدة مصادقة المكالمات حيز التنفيذ، إذ تلقى المستهلكون الأميركيون 48,3 مليار مكالمة آلية منذ أن تم طرح القاعدة للمرة الأولى قبل عام واحد.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *