دبي
16 Jul, Tuesday
35°C

CMA CGM تحقق 18,2 مليار دولار إيرادات خلال الربع الأول من 2022

قال رودولف سعادة، الرئيس التنفيذي لمجموعة CMA CGM GROUP أن إيرادات الشركة بلغت خلال الربع الأول من العام 2022، 18,2 مليار دولار أميركي، أي بنمو نسبته 70% عن نفس الفترة من العام 2021.

وأرجع رئيس المجموعة في بيان له، ذلك إلى أنشطة الشحن للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإستهلاك والإطفاء 8,9 مليار دولار أميركي، مسجلة زيادة ملحوظة بلغت 178,6%. وفي الوقت نفسه بلغ صافي الدخل، حصة المجموعة، 7,2 مليار دولار أميركي.

في الوقت نفسه قامت شركة CMA CGM بنقل 5,3 مليون حاوية نمطية في الربع الأول من عام 2022.

وتابع قائلاً: »لقد إتخذنا إيضاً مزيداً من الخطوات في تحوّل الطاقة لدينا من خلال إقامة شركات مبتكرة لتطوير أنواع وقود منخفضة الكربون وإتخاذ قرار بتنويع مصادر الطاقة لسفننا المستقبلية«.

وأوضح سعادة أن المجموعة واصلت إستثماراتها لتعزيز شبكة الشحن والموانئ والخدمات اللوجستية والشحن الجوي. ستمكن هذه الإستثمارات CMA CGM من تقديم حلول متكاملة وتحسين جودة الخدمة لعملائها، مع تسريع عملية إنتقال الطاقة.

ولفت إلى أن التدهور الأخير في الوضع الجيوسياسي أدى إلى زيادات كبيرة في أسعار الطاقة، ما أدى إلى زيادة بنسبة 46% في تكاليف الوقود بين الربع الأول من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، موضحاً أنه يتم توخي الحذر في مواجهة مخاطر تدهور الوضع الإقتصادي العالمي المرتبط بالوباء وارتفاع التضخم والحرب في أوكرانيا.

ومن المقرر أن تقوم المجموعة بتشغيل محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية، والتي إستقبلت أول شحنة من أوناشها، بواقع 6 أوناش ساحة، من إجمالي 12 ونشاً وتمثل الدفعة الأولى من المعدات التي قامت شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض بالتعاقد عليها من تجهيزات أول محطة تابعة لها بتكلفة إستثمارية 23 مليون دولار.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *