دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

لويزيانا تنشئ قانوناً لأجهزة التوصيل ذاتية القيادة

أنشأت لويزيانا قانوناً لروبوتات ذاتية القيادة لتوصيل وتسليم الطرود والطلبات في شوارع الولاية، بموجب مشروع قانون يدعمه المشرعون والحاكم جون بيل إدواردز.

وبدأ سريان قانون أجهزة التوصيل الشخصي الجديد الذي رعاه السناتور الجمهوري ريك وارد من بورت ألين PORT ALLEN فور توقيع الحاكم الديمقراطي على التشريع.

وبدأت متاجر البقالة ومطاعم توصيل البيتزا وأمازون العمل على توصيل الطلبات بإستخدام روبوتات ذاتية القيادة. وأشار وارد WARD إلى أنه من المحتمل أن تستخدم  صيدليات أو مطاعم أو متاجر أخرى بالقرب من الأحياء المحلية هذه الأجهزة لإجراء عمليات توصيل ذات مسافات قصيرة.

ولفت وارد إلى أنه سيكون بمقدور الناس طلب العدد الذي يرغبون به من الأشياء والحاجيات، وسيكون جهاز التوصيل الشخصي هذا قادراً على أخذ الطلبات من موقع المتجر والذهاب بها في جميع أنحاء الحي وتسليمها على طول الطريق.

وأقرت عدة ولايات أخرى قوانين مماثلة تتعلق بالروبوتات ذاتية القيادة. وصوّت كافة أعضاء مجلس النواب في لويزيانا على القانون، بينما أيده أعضاء مجلس الشيوخ بـ34 صوتاً مقابل صوت واحد لم يوافق عليه خلال الجلسة التشريعية.

وبموجب قانون لويزيانا الجديد، يجب أن تعمل روبوتات التوصيل ذاتية القيادة بسرعات منخفضة  حتى 12 ميلاً في الساعة (19,31 كيلومتراً في الساعة) في مناطق المشاة وما يصل إلى 20 ميلاً في الساعة (32,19 كيلومتراً في الساعة) في مناطق أخرى. ولا يمكنهم إعاقة حركة المرور ولا نقل المواد الخطرة. ويجب أن يكون لدى الشركات التي تستخدم مركبات توصيل الروبوت أضواء في مقدمة ومؤخرة كل جهاز وأن يكون لهذه الأجهزة تغطيات تأمينية تبدأ حدودها من 100 ألف دولار على الأقل.

ويسمح القانون الجديد للمسؤولين الحكوميين المحليين وسلطات المطار بوضع مراسيم أو قواعد بلدية تحظر أجهزة توصيل الروبوت، إذا قرروا أن ذلك يصب في مصلحة السلامة العامة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *