دبي
29 Sep, Sunday
30°C

4 عملات مشفرة تسحب البساط من بيتكوين

شهدت سوق العملات المشفّرة انهياراً كاملاً، حيث أثرت الحملات الحكومية المناهضة لصناعة التشفير، وكذلك التصريحات السلبية الأخرى على القطاع الذي شهد نمواً صاروخياً خلال السنوات القليلة الماضية.

وباستثناء العملات المستقرة، التي تحوم قيمتها حول دولار واحد لأنها مرتبطة بالدولار، هوت جميع العملات الـ 12 الأولى، لكن البعض الآخر خالف التوقعات وشهد صعوداً خلال تلك الفترة الضبابية.

ونشر موقع بارونز قائمة تتألف من أربع عملات مشفرة نجحت في التفوّق على بيتكوين وسجلت صعوداً في أسعارها خلال أسبوع السقوط التاريخي، وهي على النحو التالي:

1 – بوليجون: يبدو أن هذه العملة الرقمية الواعدة باتت على موعد مع تحقيق مستويات قياسية جديدة بفضل دعم أحد كبار حيتان العملة المشفرة.

وتحتل بوليجون حالياً المركز الثالث عشر بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية برأسمال تبلغ قيمته نحو 11,1 مليار دولار.

2 – الهليوم: وهي عملة مشفرة غير عادية بشكل خاص وهي جزء من مشروع يهدف إلى تحقيق اللامركزية في الإتصالات اللاسلكية. وهدف الهليوم هو حث الأسر والشركات على تثبيت محاور إتصالات صغيرة على ممتلكاتهم – مثل الأبراج الخلوية الصغيرة تقريباً – ومن ثم مكافأتهم برمز يسمى HNT.

3 – سلسيوس: تشتهر شبكة سلسيوس بالسماح للأشخاص بالحصول على فائدة في حيازاتهم من العملات المشفرة، أو اقتراض العملات المشفرة. وتقول شركة سلسيوس إن لديها أكثر من 700 ألف مستخدم وأنها تكتسب ما يقرب من 100 ألف مستخدم شهرياً.

4 – ميكر: ورمزها المميز M، هي عملة ليست حديثة، بل إنها عملة قديمة في عالم العملات المشفّرة، تم إدراجها على موقع coinmarketcap في 29 يناير 2017.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *