دبي
17 Sep, Tuesday
32°C

AM BEST تؤكد قوتها المالية عند B++ جيد

أرباح القطرية العامة 130 مليون ريال في 2020 وأقساطها المكتتبة 756 مليوناً

أكدت وكالة AM Best تصنيف القوة المالية للمجموعة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين QGIRCO عند مستوى ++B جيد والتصنيف الإئتماني للمصدر طويل الأجل عند درجة bbb.

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية للمجموعة، والتي صنفتها AM Best على أنها قوية جداً، فضلاً عن أدائها التشغيلي المناسب، وإدارة المخاطر المؤسسية المناسبة.

وتعتبر الأرباح من الإستثمارات العقارية والتطورات هي المحرك الرئيسي للأداء التشغيلي للشركة، وكانت عمليات الإكتتاب مربحة على مدى السنوات الخمس الماضية، بإستثناء عام 2019، عندما أثرت سلسلة من التعويضات على الأرباح. وأعلنت QGIRCOعن أرباح صافية بلغت 130 مليون ريال قطري في عام 2020. وتتوقع AM Best أن تحقق QGIRCO أرباحاً من عمليات الإكتتاب في المستقبل. ومع ذلك، من المرجح أن تكون الأرباح من أنشطة التطوير العقاري متقلبة.

وبحسب AM Best تعززت قوة الميزانية العمومية للمجموعة مدعومة من خلال الرسملة القوية المعدلة بحسب المخاطر على المستوى الأقوى، كما تم قياسها من خلال نسبة كفاية رأس المال الخاصة بوكالة التصنيف BCAR. وتحسنت نتائج تقييم أداء الشركة  نتيجة مستويات السيولة العالية للحفاظ على عمليات التأمين.

وتتمتع المجموعة بمكانة راسخة في السوق المحلية، حيث بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 756 مليون ريال في عام 2020، وهي توفر التأمين التقليدي والتكافلي (عبر شركة تابعة منفصلة) وتتنوع عملياتها الإكتتابية بشكل جيد بحسب خط الإنتاج.

يذكر ان الرئيس التنفيذي للمجموعة بالإنابة هو سعيد أبو غربيه.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *