دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

نادي لوس انجلوس ليكرز يقاضي Federal Insurance لتمنعها عن تعويض خسائره جراء »كوفيد – 19«

إتهمها بخرق العقد والتعهد الضمني بحسن النية والتعامل العادل

رئيس Chubb يرد:لم يتم تحصيل أي أقساط لهذه المخاطر

رفع لوس أنجلوس ليكرز، أحد أعرق أندية دوري كرة السلة الأميركي، دعوى قضائية تتعلق بتوقف الأعمال جرّاء »كوفيد-19« ضد شركة  Federal insurance التابعة لشركة تشب Chubb، مشيراً إلى أن الفيروس تسبب له في خسائر مادية، منتقداً شركة التأمين عن جنيها المليارات من الأرباح ورفضها لمطالباته.

وأشار النادي الى أنه دفع 145052 دولاراً أميركياً كأقساط مقابل وثيقة تأمين ضد جميع المخاطر صادرة عن شركة Federal insurance والتي قدمت بدورها تغطية تبلغ حدودها 89,4 مليون دولار، بما في ذلك 47,6 مليون دولار خاصة بتوقف الأعمال.

ولم تشمل التغطية استبعاداً للفيروسات، وفقاً للدعوى القضائية، التي تم رفعها في محكمة المقاطعة الأميركية بالمنطقة المركزية في كاليفورنيا.

وأوضح النادي في شكواه أن فيروس »كورونا« إنتشر فعلياً في مركز Staples والممتلكات المحيطة به وتسبب في خسائر جسدية وأضرار بتلك الممتلكات، بحيث كانت البروتوكولات الجديدة للتطهير والوقاية من الأمراض المعدية ضرورية لجعل الساحة مناسبة للإشغال. وأكد النادي أنه عانى خسائر في الإيرادات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات التي كان يجنيها من مبيعات التذاكر وحقوق وسائل الإعلام والرعاة ومصادر أخرى للإيرادات.

وجاء في الدعوى أن تشب Chubb رفضت مطالبة ليكرز من دون إجراء أي تحقيق حول الوقائع التي عانى منها النادي. والأسوأ من ذلك، أنها رفضت تقديم تعويضات وفقاً للوثيقة المبرمة، وبدلاً من ذلك جادلت بأن الخسائر الناجمة عن “COVID-19” ليست مغطاة بموجب الوثيقة.

وصرّح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Chubb، إيفان غرينبيرغ  EVAN GREENBERG، أن »تغطية الوباء لم يتم التفكير فيها وغير مشمولة مطلقاً في وثائق إنقطاع وتوقف الأعمال، وبالتالي لم يتم تحصيل أي أقساط لهذه المخاطر على الإطلاق«.

لذا، يسعى النادي من خلال الدعوى القضائية إلى إصدار حكم تفسيري وإتهام تشب بخرق العقد وخرق التعهد الضمني بحسن النية والتعامل العادل والمطالبة بتعويضات وتكاليف.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *