دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

منافسة شرسة بين Apple و Facebook

أفادت وكالة بلومبرغ بأن شركة أبل تعمل على إدخال تحسينات على خدمة iMessage الخاصة بها، والتي ستساعدها على منافسة ميزات الشبكات الاجتماعية الأكثر قوة في منتجات المراسلة مثل WhatsApp التابعة لفيسبوك.

وقد سلط مارك زوكربيرغ، MARK ZUCKERBERG الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، الضوء على iMessage من أبل كمثال رئيسي على كيفية تحول الشركتين بشكل متزايد إلى منافسين لدودين.

وركزت فيسبوك على الرسائل المشفرة من خلال WhatsApp وInstagram وFacebook Messenger، حيث تتطلع إلى الاتصالات الخاصة لتغذية موجة جديدة من النمو.

في غضون ذلك، تواصل أبل إطلاق المزيد من ميزات الخصوصية على iPhone، مما يتطلب من صانعي التطبيقات مثل فيسبوك الكشف عن نوع البيانات التي يجمعونها على صفحة كل تطبيق في متجر التطبيقات.

وستفرض أبل قاعدة جديدة في نظامها iOS 14، والتي تتطلب من شركات مثل فيسبوك، طلب الإذن لتتبع المستخدمين للإعلانات المستهدفة.

علاوة على ذلك، تعمل كلتا الشركتين على تطوير الموجة التالية من الحوسبة من خلال سماعات الواقع المعزز والنظارات التي يمكن أن تلغي يومًا ما الحاجة إلى حمل الهاتف أو الجهاز اللوحي أو أي أداة أخرى مزودة بشاشة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *