دبي
14 Aug, Wednesday
40°C

بنك الدوحة يفوز بجائزة الطاووس الذهبي للاستدامة

د. ر. سيتارامان: ننادي بتطبيق الممارسات المصرفية الخضراء الداعمة للاستدامة

فاز بنك الدوحة بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة لعام 2020. وتسلم هذه الجائزة المرموقة الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة، في حفل افتراضي اقيم عبر الانترنت استضافه معهد المديرين الهندي بمشاركة نخبة من المصرفيين والاكاديميين والبيئيين والاقتصاديين والمشرّعين وصانعي السياسات.

وعلق د. ر. سيتارامان: »هذه الجائزة تعد انجازا بارزا في جهودنا نحو الاستدامة، وهي تعطينا دفعة قوية لتعزيز جهودنا الرامية الى تحقيق التنمية المستدامة. وسيواصل بنك الدوحة العمل على تحقيق التنمية المستدامة في اعماله وتعاملاته مع كافة اصحاب المصلحة. هذا وتعد الخدمات المصرفية الخضراء وتمويل اجراءات مواجهة التغيرات المناخية من المبادرات الرئيسية لتعزيز الاقتصادات الخضراء. ويعد بنك الدوحة من المؤسسات المالية التي تنادي بتطبيق الممارسات المصرفية الخضراء التي تعد من الفلسفات الاساسية للاعمال التي تدعم الاستدامة في المستقبل. ولهذا السبب، يتعين على البنوك والمؤسسات المصرفية مواءمة انشطتها الاقراضية مع القضايا البيئية والعمل على تطوير ادارة المخاطر البيئية والاجتماعية وتوسيع نطاق ادارة المخاطر لديها ليشمل المخاطر الاجتماعية والبيئية ايضا«.

واضاف: »يمكن لنماذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص أن تتصدى للتحديات التي يفرضها التغير المناخي، ولذا يتعين العمل على اعداد وصنع السياسات اللازمة لجذب استثمارات القطاع الخاص في هذا المجال«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *