دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

المصرف الاهلي العراقي يستحوذ على فروع بنك عوده في العراق

في خطوة رائدة تعد الاولى من نوعها في القطاع المصرفي العراقي، اعلن المصرف الاهلي العراقي في 29 كانون الاول 2020 عن استحواذه على فروع بنك عودة في العراق والبالغ عددها 5 فروع ليرتفع بذلك عدد الفروع الاجمالي التابعة للمصرف الى 18 فرعا في مختلف انحاء العراق.

ويعد المصرف الاهلي العراقي بنكا تابعا لمجموعة كابيتال بنك التي تملك 64,85 في المئة من رأس المال المصرف البالغ 210 ملايين دولار.

الاتفاقيــــــة التـــــي وقعهـــــا كـــــل مـــــن رئيس مجلس ادارة كابيتـــــال بنـــــك CAPITAL BANK باسم خليل السالم ورئيس مجلس ادارة بنك عودة سمير حنا عبر تقنية الاتصال المرئي، تأتي ضمن استراتيجية المصرف الاهلي العراقي لتعزيز مركزه التنافسي وتوسيع انتشاره الاقليمي والمحلي وهو الامر الذي يعزز من متانة مؤشرات البنك المالية، وفق السالم.

اما الرئيس المفوض للمصرف الاهلي ايمن ابو دهيم فيؤكد انها »خطوة رائدة الى الامام بالتوسع في عملياتنا وفروعنا وخدمة عملائنا بهدف الارتقاء بالعمليات المصرفية والاعتماد على احدث الحلول والمنتجات التكنولوجية، ما يسهل من تجربة العملاء ويوفر لهم الثقة والراحة والامان، ويساهم في تعزيز حضورنا في القطاع المصرفي اللبناني«.

وقال الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك داوود محمد الغول انه سيتم الاحتفاظ بحميع معاملات بنك عودة وموظفيه. واضاف انه سيتم الابقاء على جميع الالتزامات تجاه العملاء الذين تعاقدت معهم وحدات بنك عودة في العراق والاردن دون اي تغيير.

ويعد المصرف الاهلي العراقي احد المؤسسات المصرفية الرائدة في العراق وقد خطا خطوات واسعة في تعزيز عملياته وانشطته ووضع بصمة في الصناعة المصرفية المحلية وتقديمه حزمة متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *