دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

عمار كنعان ضمن الشخصيات الـ 10 الاولى الاكثر تأثيرا في صناعة الشحن البحري العالمي للعام الثالث على التوالي

ذكرت نشرة LLOYD LIST البريطانية المتخصصة بشؤون النقل البحري، ان عمار كنعان الرئيس التنفيذي لشركة  (TIL) TERMINAL INVESTMENT LTD التابعة للمجموعة الملاحية السويسرية MSC، احتفظ بالمرتبة السابعة ضمن الشخصيات الـ 10 الاولى الاكثر تأثيرا في صناعة الشحن البحري العالمي، وفي قائمة المشغلين لمحطات الحاويات في العالم في العام 2020، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وأشارت النشرة الى انه منذ تولي كنعان مهامه في شركة TIL، والأخيرة تحقق مزيدا من التوسع على مختلف الاصعدة لتصبح لاعبا محوريا في ميادين التشغيل والاستثمار في محطات الحاويات، مضيفة ان محفظة الشركة باتت تضم اكثر من 50 محطة حاويات في العالم، لتكون بين افضل واكبر المستثمرين في هذا المجال.

ومن المعروف ان كنعان أدى دورا مميزا في تطوير محطة الحاويات في مرفأ بيروت وتفعيل دورها المحوري في شرق المتوسط. فعندما كان يتولى منصب الرئيس المدير العام لشركة BCTC المشغلة لمحطة الحاويات في العام 2004، جعلها قادرة، بفضل الخدمات الجيدة التي تؤمنها، على استقطاب اهم شركات الملاحة العالمية، ما ادى الى ارتفاع حركة الحاويات التي تتعامل معها من 300 الف حاوية نمطية في العام 2003، الى اكثر من 1,300 مليون حاوية سنويا، من ضمنها اكثر من 450 الف حاوية نمطية برسم المسافنة (الترانزيت البحري) نحو مرافئ البلدان المجاورة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *