دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

جنرال موتورز تطلق برنامجا خاصا للتأمين على المركبات تعاونا مع OnStar

يستخدم بيانات تحدد انماط قيادة كل عميل

أطلقت شركة جنرال موتورز GM برنامجاً خاصاً بالتأمين على المركبات بمساعدة شركة OnStar التابعة لها، لتنضم إلى الشركات التي تأمل في جني الأموال من الكميات الهائلة للبيانات الناتجة عن السيارات الآلية والمتصلة.

وتهدف الوثيقة الجديدة الخاصة بالمركبات إلى تخصيص أسعار تأمينية للمستهلكين بناءً على سلوك القيادة الفردي ومدى إستخدام أنظمة سلامة المركبات. ويتعارض هذا الأمر مع معايير أخرى مثل العمر أو الجنس  أو الدرجة الإئتمانية التي كثيراً ما تأخذها بالإعتبار شركات التأمين، ولكن تنتقد بشدة من قبل مجموعات الدفاع عن المستهلك.

وأشارت جنرال موتورز الى أنها ستستخدم البيانات المتوافرة في تقنية »أون ستار« OnStar لتحديد أنماط قيادة كل عميل، والمعروف أن هذه التقنية تعزّز ميزات السلامة على الطرق مثل الإستجابة التلقائية عند حوادث الإصطدام وخدمات الطوارئ والمساعدة على الطريق والتشخيص عن بعد والملاحة.

وكانت قد حددت شركة Tesla هذا العام خططاً تتعلق ببرنامج تأميني مماثل، لكنها لم تطلقه بعد. وأبرمت شركة  Ford Motor في مارس الفائت صفقة مع شركة  Allstate للسماح لبعض العملاء بمشاركة بيانات الإستخدام بشكل مباشر.

وتهدف جنرال موتورز إلى التوسع في دول أخرى وتضمين بيانات أكثر تعقيداً ضمن الخدمة، بما في ذلك ضغط إطارات السيارة أو مدى تكرار إستخدام السائقين لأنظمة المساعدة المتقدمة، مثل نظام تمييز النقطة العمياء Blind-Spot Detection System وهو جهاز إستشعار يكتشف المركبات الأخرى الموجودة الى جانب السائق وخلفه والحفاظ على المسار والفرملة الآلية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *