دبي
14 Aug, Wednesday
39°C

عواقب الهجمات السيبرانية وتغير المناخ اشد من عواقب وباء »كورونا«

ميونيخ ري: لتأسيس مجمعات لتغطية الأخطار مدعومة من الحكومات واتخاذ إجراءات أسرع لضمان الاستعداد لتلك المخاطر

أكدت شركة ميونيخ ري MUNICH RE  انه يجب أن تكون جائحة »كورونا« درسا للجميع، ويجب ان يتم اتخاذ إجراءات أسرع وأكثر قوة لضمان الاستعداد لمخاطر الهجمات الالكترونية او تغير المناخ حتى لا تتكرر تجربة الفيروس.

وأوضحت الشركة أنه من الممكن توفير حماية أفضل ضد الخسائر المالية لهذه المخاطر لمصلحة البشرية، كما يجب ان يكون واضحا ان المخاطر النظامية مثل الأوبئة تتطلب أيضا تدابير مضادة منهجية – على سبيل المثال، إنشاء مجمعات تأمين مدعومة من الدولة لجعل المخاطر غير القابلة للتأمين محتملة.

وكشفت ميونيخ ري أن العولمة قد جعلت الكوارث أكثر تطرفا، فقد أظهرت الجائحة للعالم مدى تعرضه لمخاطر كبيرة للغاية، ويجب ان تكون تريليونات الخسائر المالية بمثابة جرس إنذار للاقتصادات لتجهيز نفسها بشكل أفضل لمواجهة المخاطر الشديدة من هذا النوع. لذلك يجب ألا تغيب عن بالنا سيناريوهات التهديدات الرئيسية مثل السيبرانية CYBER ATTACKS وتغير المناخ CLIMATE CHANGE، لأن عواقبها يمكن ان تكون اشد من عواقب الوباء.

وقد أكد ستيفان غولنغ STEFAN GOLLING، رئيس الاكتتاب في الشركة، ان »صناعة التأمين تحتاج الى آليات موثوقة جديدة لتأمين مثل هذه المخاطر، والطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي من خلال إنشاء مجمعات مخاطر مدعومة من الدولة يمكن لشركات التأمين المشاركة فيها بقدرة محدودة. علاوة على ذلك، يمكن لشركات التأمين المساعدة في تقييم المخاطر بدقة وتنظيم التوزيع وتسوية المطالبات«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *