دبي
28 Sep, Saturday
37°C

أليانز تطالب شركات التأمين والإعادة باتخاذ تدابير أمنية مناسبة ومراقبة المخاطر الإلكترونية عن كثب

أظهرت مجموعة أليانز العالمية للتأمين ALLIANZ في تقرير مخاوفها الناشئة بعد مطالبة العديد من الشركات بتبني العمل عن بعد على نطاق واسع لموظفيها، نتيجة تدابير الاغلاق التي تفرضها الحكومة والمتعلقة بجائحة »كورونا« المستمرة.

كما لاحظت مجموعة أليانز ان شركات اعادة التأمين ليست محصّنة ضد الهجمات الالكترونية، نظرا لان محتالي ومرتكبي الهجمات يدركون ان شركات التأمين تمتلك كميات هائلة من البيانات والمعلومات الشخصية عن حاملي وثائق التأمين الخاصة بهم والتي يمكن ان تكون مربحة للغاية. ومع ذلك، فإن التأمين والاعادة والشركات المالية سيكون لها على الارجح غطاء خاص بها ضد الخرق ولديها مراقبة للمخاطر المحتملة في المستقبل.

وشددت أليانز على شركات التأمين والاعادة على ضرورة التزامها بالاستثمار وضخ أموال في جهة الأمن الالكتروني الخاص بها، لان الشركات التي لا تستطيع حماية نفسها لا تتوقع ان يثق العملاء بها للحصول على الحماية والمشورة.

وأكدت أليانز في تقريرها انه بالنظر الى الكم الهائل من المعلومات الشخصية والمالية وغيرها من المعلومات الحساسة التي تمتلكها شركات التأمين، من المهم بالنسبة لهم أيضا اتخاذ تدابير أمنية مناسبة ومراقبة المخاطر الالكترونية عن كثب.

وأوضحت ان الانترنت ما زال يمثل خطرا جديدا نسبيا، وبالتالي لا يزال التنظيم في طور التطور نظرا للتقدم المستمر لبيئة الانترنت.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *