دبي
28 Sep, Saturday
33°C

تحالف شركتي »نسما وشركاهم« و»المباني« يفوز بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار البحر الاحمر الدولي

فاز تحالف شركتي »نسما وشركاهم« للمقاولات المحدودة و»المباني العامة« للمقاولات السعوديتين بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع البحر الاحمر الدولي.

ويعدّ العقد الذي منحته شركة البحر الاحمر للتطوير الاضخم من بين العقود التي منحتها حتى الآن، موضحة ان الشركتين المذكورتين ستقومان بتصميم وتطوير »مدرج إف« الرئيسي الذي يصل طوله الى 3700 متر و»مدرج ب« المخصص للطائرات المائية، ومهابط الطائرات العمودية »الهيليكوبتر« والممرات الرئيسية والرابطة وغيرها.

وذكر جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الاحمر للتطوير »ان منح هذا العقد لا يمثل فقط تقدما كبيرا في تطوير مطار الوجهة الدولي الذي يعد احد مشروعات البنية التحتية الرئيسية الجاري تطويرها في الموقع حاليا، ولكنه يجسد ايضا مدى اهتمامنا بدعم عملية تطوير قطاع المقاولات السعودي، بما يسهم في رفع الكفاءة والتنافسية لمواكبة المتطلبات الفنية والقدرات اللازمة لتنفيذ المشاريع المستقبلية في البلاد«.

من جهته، اوضح رامي التركي نائب الرئيس وعضو مجلس ادارة نسما وشركاهم ان هذه الخطوة تمثل بداية شراكة ستكون مثيرة للاعجاب وملأى بالنجاح مع شركة البحر الاحمر للتطوير، مؤكدا: »نحن فخورون لاختيارنا لتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار الوجهة، بما يدعم رؤية المملكة 2030«.

الى ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة المباني العامة للمقاولات جوزيف ضاهر: »يشرفنا العمل على تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار البحر الاحمر الدولي التابع لوجهة مشروع البحر الاحمر، والذي يعد من ركائز رؤية المملكة 2030 في مجال تطوير السياحة السعودية«، مضيفاً: »سنضع كافة خبراتنا ومواردنا لتلبية تطلعات شركة البحر الاحمر للتطوير بتشييد مطار بطراز عالمي خلال فترة الانجاز المتفق عليها، خصوصا خلال هذه الفترة الحرجة التي تؤثر على العالم بأسره«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *