دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

تعرفات »لويدز« إرتفعت 5,4% في جميع أنحاء العالم

الطيران والطاقة والنقل والممتلكات شهدت أعلى زيادات في الأسعار

رأى الرئيس التنفيذي لـ »لويدز«، جون نيل JOHN NEAL، انه من السابق لأوانه تقدير تأثير خسائر COVID-19 على السوق، واشار الى انه لا داعي للقلق بشأن الملاءة المالية، خصوصا ان السوق حققت ارباحا خلال عام 2019، لافتا الى ان لويدز خلال 2019 قلّصت عملياتها التوسعية وفي المقابل رفعت أسعارها.

وبلغ الربح الذي حققته »لويدز« قبل الضرائب 3 مليارات دولار لعام 2019، بمثابة تحوّل من خسارة قدرها 1,2 مليار دولار في 2018 مدعومة بعوائد استثمارية قوية.

واوضح نيل أن حجم الاقساط انخفض بنسبة 8 في المئة للسوق وارتفعت الاسعار بنسبة 5,4 في المئة، وقد بدأت خطة تحسين الأداء بتحقيق التأثير المطلوب، وتحسنت النسب المجمعة COMBINED RATIO في »لويدز« بنسبة 2,4 نقطة مئوية من 104,5 في المئة في 2018 الى 102,1 في المئة في 2019، لكن الامر سيستغرق ثلاث سنوات لرؤية التأثير الكامل لخطة اداء العمليات الاكتتابية.

وتوقع نيل ان تنشأ الخسائر التأمينية المرتبطة بـ COVID-19 بشكل أساسي من جراء انقطاع الاعمال، والغاء الفعاليات، مؤكدا القيام بتقييم ما يصل الى اثنتي عشرة وثيقة تأمين مختلفة اصدروها والتي ستستجيب لمطالبات COVID-19، مشيرا الى ان »لويدز« ستقدم تقديرها الاول لتأثير  COVID-19 على السوق في اوائل شهر مايو (ايار).

من جهته قال رئيس الشؤون المالية في »لويدز« BURKHARD KEESE ان »تعرفاتها شهدت ارتفاعا في السوق بنسبة 5,4 في المئة في عام 2019، واستمر الاتجاه بشكل تصاعدي في عام 2020، لافتا الى ان التعرفات تحسنت في 53 من اصل 61 فرعا من فروع التأمين، حيث حققت الفروع مثل التأمين على الطيران وتأمين الطاقة والتأمين البحري والتأمين على الممتلكات، أعلى زيادات في الاسعار. مشيرا الى ان التحسينات في الاسعار لوحظت في جميع المناطق الجغرافية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *