دبي
28 Sep, Saturday
33°C

44 مليون دولار الأرباح الصافية لمجموعة الخليج للتأمين للعام 2019

أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين GIG فرقد عبدالله الصانع عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 44 مليون دولار أميركي خلال العام 2019 بارتفاع نسبته 12 في المئة عن العام 2018، وبلغ مجموع الايرادات 677 مليون دولار أميركي بارتفاع نسبته 10 في المئة، كما بلغ صافي ايرادات الاكتتاب 71 مليون دولار بزيادة نسبتها 38 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح إلى تحسن نتائج الاكتتاب وارتفاع حصة المجموعة من نتائج الشركات التابعة.

وارتفعت حقوق المساهمين خلال العام بنسبة 22 في المئة  لتبلغ 359 مليون دولار. وحققت قيمة الأقساط المكتتبة ارتفاعاً خلال العام 2019 بنسبة 8 في المئة لتصل الى 1,3 مليار دولار. كما ارتفع صافي الاحتياطيات الفنية للشركة بنسبة 7 في المئة ليصل إلى 531 مليون دولار. وارتفعت الأصول لتصل إلى 2,5 مليار دولار بزيادة نسبتها 35 في المئة.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة المجموعة  فرقد عبد الله الصانع: »تعكس نتائج هذا العام قوة المجموعة وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنوع مصادر دخلها وقدرتها على حماية أصولها وحقوق مساهميها. كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها، وذلك باعتماد استراتيجيات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية، المطالبات والخدمات الأخرى«.

وأضاف: »لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين الكرام لاسيما شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس الشرق الأوسط، وتفاني وإخلاص موظفي المجموعة الذين أتقدم لهم جميعاً بالشكر والتقدير والشكر موصول ايضا لكافة الجهات الرقابية بدولة الكويت«.

يذكر ان الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين هو السيد خالد الحسن.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *