دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

المصارف التي تعرّضت للحريق ولاعتداءات متفرّقة مغطاة من شركات التأمين

خبراء تسوية الاضرار يقومون بتخمين قيمة التعويضات المستحقة

فرعان مصرفيان تعرّضا للاحراق، وفروع اخرى تعرّضت للتخريب وسرقت بعض موجوداتها.

في رأس المتن أحرق مجهولون فرع بنك بيبلوس وفي محلة الزوق طريق جعيتا أحرق شخصان فرع بنك الاعتماد اللبناني. في محلة رأس النبع في بيروت هاجم غاضبون فرع بنك عوده فخرّبوه من الداخل واستولوا على بعض محتوياته.

وفي عكار تعرّضت فروع مصارف عديدة لاعتداءات.

عقود التأمين تغطي الاضرار؟

إحراق فرعي بنك بيبلوس وبنك الاعتماد اللبناني جرى على أيدي افراد في مناطق بعيدة عن ساحات التظاهر والاعتصامات ويعتبر الحريق الذي تعرّض له الفرعان من أبواب الايذاء المتعمّد MALICIOUS ACT او الايذاء العشوائي VANDALISM.

ويقول مندوب البيان ان فرع بنك بيبلوس مغطّى تأمينيا لدى شركة ADIR INSURANCE للتأمين. اما فرع بنك الاعتماد اللبناني  فمغطى لدى شركة الاعتماد اللبناني للتأمين وإعادة التأمين CLA.

أعمال الشغب

اما الاعتداءات التي قامت بها مجموعات من المحتجّين PROTESTERS فتعتبر من أعمال الشغب RIOT وهذا من الاخطار التي تغطيها شركات التأمين بموجب تغطية تعرف باسم STRIKES RIOTS CIVIL COMMOTIONS (SRCC).

ويقول مندوبنا ان معظم المصارف إن لم تكن جميعها مغطاة ضد تلك الاخطار ولذلك يتوقع الا تجد المصارف صعوبة في تحصيل التعويضات المستحقة لها.

خبراء تسوية الاضرار يقومون بالكشف والتخمين

شركات التأمين المعنية بالاضرار التي لحقت بالمصارف أفادتنا بأنها كلّفت خبراء متخصصين بالكشف على الاضرار وتخمينها لإعداد التقارير على ان يجري إرسالها الى معيدي التأمين REINSURERS في الخارج للمطالبة بحصصهم من الاضرار.

نذكر انه في بداية الاحداث اي في 17 و18 تشرين الاول تعرّض مصرفان يقعان في ساحة الشهداء لاعتداءات وعمليات سلب.

المصرفان هما بنك الموارد وبنك البحر المتوسط  BANKMED.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *