دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

بورشه تستكمل مجموعة ماكان بطرح طراز GTS  الرياضية الأبرز بمظهرها الإستثنائي واستعمالاتها المتعددة

استكملت بورشه مجموعة ماكان بطرح طراز GTS الجديد بمواصفات مميزة، حيث تأتي السيارة بمحرك قوي، وشاسيه عالي الأداء، وتصميم استثنائي وتجهيزات مطورة. تبلغ استطاعة المحرك التوربيني المزدوج سعة 2,9 ليتر سداسي الأسطوانات 380 حصاناً (270 كيلو واط) — بزيادة 20 حصاناً (15 كيلو واط) مقارنة بالطراز السابق. وبالإضافة إلى نظام ناقل الحركة مزدوج القابض من بورشه ومجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري، تنطلق سيارة ماكان GTS الجديدة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة في 4,7 ثوانٍ، أي أسرع بثلاثة أعشار من الثانية من ذي قبل، فيما تبلغ أقصى سرعة لها 261 كيلومتر/الساعة.

وبفضل ديناميكية القيادة المذهلة التي تتميز بها السيارة الجديدة في عائلة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات من بورشه، ضمن مواصفات أخرى، أُطلقت عليها تسمية GTS، وهي اختصار لـ »غراند توريزمو سبورت«. وإلى جانب ضبط نظام بورشه للتحكم النشط في التعليق (PASM) المتحكم في التخميد بنحو خاص، تم خفض الشاسيه مقدار 15 ملليمتراً لتعزيز الديناميكيات الجانبية. ويتوفر نظام التعليق المتكيِّف كتجهيز اختياري مع انخفاض إضافي في الشاسيه بمقدار 10 ملليمترات.

أما نظام العادم الرياضي القياسي فقد عُدّل خصيصاً ليتناسب مع فئة سيارات GTS بصوت يعكس متعة قيادة سيارة ماكان GTS الجديدة. كذلك يُشكِّل المحرك سداسي الأسطوانات سعة 2,9 ليتر عنصراً أساسياً في تعزيز قوة الصوت الذي يميز السيارة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *