دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

د. سلوى غدار يونس عنواناً للإنسانية بشهادة وكتاب »السيدة البعيدة الآفاق« للأب د. ميخايل قنبر

كان مهرجاناً حاشداً، محباً، عابراً للطوائف، حضرته شخصيات من كل الإتجاهات من الداخل والخارج. إنه المهرجان الذي تسابقت فيه الكلمات والتهاني في صالات »الموفنبيك«، لمشاركة سعادة السفيرة الأممية د. سلوى غدار يونس مناسبة إصدار كتاب شامل يتناول مسيرتها الإجتماعية والإنسانية والعائلية.

»السيدة البعيدة الآفاق« محطات في مسيرة السيدة الفاضلة عنوان هذا الكتاب القيّم، من تأليف الخوري الدكتور ميخايل قنبر، الذي أطلق في »المهرجان العرس« المصادف مع عيد ميلاد السفيرة يونس.

قدّمت الحفل رابعة الزيات وتوالت الكلمات والشهادات، بدأت بشهادة السيدة ربــــــاب الصدر ثــــــم شهــــــادة القاضي د. يحيى الرافعي وشهادة الأمين العام لمنظمة الأسرة العربية د. هدى بن يوسف التي أتت خصيصاً من الخارج وقامت بتكريم الدكتورة سلوى من قبل  أمين عام منظمة الأسرة العربية حيث فوجئت بتعيينها سفيرة أممية للمنظمة ومنحها درعاً عرفاناً ومحبة، لتكون أول امرأة عربية يتم تعيينها في هذا المنصب. ثم كان شهادة الدكتورة هناء عزوز النائب الأول للأمين العام للفيدرالية العالمية التي جاءت من فرنسا وقدمت لها درع FEDERATION INTERNATIONALE POUR L’EDUCATION DES PARENTS بصفتها سفيرة لها وهي أول من ينتخب سفيرة لها. ثم كانت شهادة المؤلف ميخايل قنبر وشهادة الإعلامية مريم البسام قبل كلمة شكر السفيرة يونس التي تفاجأت أيضاً بتكريمها من قبل راهبات سيدة دير صيدنايا بلقب سفيرة الفردوس على  الأرض في دير سيدة صيدنايا في سوريا.

حضر الحفل الرئيس حسين الحسيني، ممثل غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الأب عبدو كسم، العميد مارسيل كيروز ممثلاً قائد الجيش، النقيب عليا سعيد ممثلة المدير العام لقوى الأمن الداخلي، المقدم روك صيفو ممثلاً المدير العام للأمن العام، النقيب أحمد نصار ممثلاً المدير العام لأمن الدولة، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ممثلة بالسيدة كوليت مسعد.

 

السفيرة د. سلوى يونس ومؤلف الكتاب  د. ميخايل قنبر وعقيلته

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *