دبي
28 Jun, Friday
39°C

يطال »بوش« وتغريمها 100 مليون دولار

إخفاء التلوّث غير المشروع في المركبات الذي طال فولكسفاغن

وافقت شركة »بوش« Bosch، إحدى أكبر الشركات الصناعية في أوروبا، على دفع 90 مليون يورو أي ما يعادل100 مليون دولار لإنهاء تحقيق من قبل الادعاء العام في ألمانيا بشأن محركات الديزل.

وقال مكتب المدعي العام في شتوتغارت في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني أنه تم تغريم »بوش« المملوكة للقطاع الخاص وأكبر مورد للسيارات في العالم بسبب »خرق لواجبات الإشراف«، إذ ورّدت الشركة حوالى 17 مليون جهاز تحكم في المحرك إلى شركات صناعة السيارات الألمانية والدولية منذ عام 2008 التي تشمل جزئياً وظائف برمجية غير قانونية. وزودت الشركة برمجيات التحكم في المحرك إلى »فولكس فاغن« Volkswagen التي استخدمت في المحركات وسببت فضيحة انبعاثات الديزل.

ولفتت بوش إلى أن المدعين العامين فرضوا غرامة قدرها مليوني يورو على »مخالفة تنظيمية« و 88 مليون يورو إضافية لمعاقبة »الفوائد الاقتصادية«، مشيرة إلى أن مع إصدار إشعار الغرامة ، تم الانتهاء من التحقيقات التي أجراها مكتب المدعي العام في شتوتغارت ضدها كمورد لوحدات التحكم في محركات الديزل.

الجدير ذكره أن فولكس فاغن Volkswagen استخدمت عناصر برنامج بوش لإخفاء التلوث غير المشروع في المركبات التي تعمل بمحركات الديزل.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *