دبي
28 Jun, Friday
37°C

ويليس ري: مطالبات المسؤولية لتحطم طائرة بوينغ MAX 8 737 الأكبر في مجال إعادة التأمين

أشارت شركة »ويليس ري« WILLIS RE لوساطة إعادة التأمين الى أن مطالبات المسؤولية المتعلقة بتحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية طراز بوينغ MAX 8 737 يمكن أن تكون أكبر مطالبة في مجال إعادة تأمين الجوي غير المرتبط بالحروب، حيث تخطت ربحية شركات إعادة التأمين.

وكان تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، الرحلة ET 302 في 10 مارس (آذار) الماضي، أدى إلى مقتل 157 راكباً، وهو ثاني حادث قاتل لطائرة بوينغ MAX 8 737 في خمسة أشهر.

ونظراً للتحقيق في موقع التحطم والصناديق السوداء، تم وضع 737 MAX 8 في جميع أنحاء العالم كإجراء احترازي وتقوم الجهات التنظيمية بتكثيف الإجراءات لتحسين السلامة الجوية بينما تقوم شركة Boeing بترقية البرامج لنظام التحكم الآلي في الطائرة.

وكشف رئيس مجلس إدارة ويليس ري انترناشونال جيمس فيكرز، أن إجمالي مطالبات المسؤولية عن الخسائر في الأرواح وفي ما يتعلق بالطائرة التي تم إطلاقها قد يصل إلى حوالى مليار دولار.

وأشارت الشركة إلى أن الخسائر يمكن أن تؤدي إلى تراجع حجم أقساط إعادة التأمين الجوي لمدة ثلاث إلى أربع سنوات في فئة الفائض GLOBAL X OF LOSS.

اضاف: ان شركات التأمين ستكون في مأزق بالنسبة إلى الجزء الأول من المطالبة، ولن يدفع معيدو التأمين سوى المطالبات التي تكون أعلى من مستوى معين.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *