دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

»وول مارت« تقاضي الحكومة الفيدرالية رداً لاتهامات  بمساهمتها في تفشي ظاهرة المواد الأفيونية

رفعت شركة البيع بالتجزئة وول مارت Walmart دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية، سعياً للحصول على توضيح حول الأدوار والمسؤوليات القانونية للصيادلة والصيدليات في ملء وصفات الأدوية الأفيونية.

ولفتت وول مارت إلى أن بعض المسؤولين في وزارة العدل الأميركية يهددون بمقاضاتها، زاعمين أنها والصيادلة التابعون لها يتحملون المسؤولية لفشلهم في انتقاد الأطباء المسجلين في إدارة مكافحة المخدرات ورفض وصفاتهم الطبية، وأنه كان يجب عليهم أن يرفضوا ملء وصفات الأدوية الأفيونية الصالحة التي كتبها الأطباء.

وقالت وول مارت، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل الصيدليات في البلاد، في بيان: »نرفع هذه الدعوى لغياب قانون فيدرالي يلزم الصيادلة بالتدخل في العلاقة بين الطبيب والمريض بالدرجة التي تطلبها وزارة العدل«.

وأوضحت في الدعوى المرفوعة ضد وزارة العدل وإدارة مكافحة المخدرات DEA إن السلطات الفيدرالية تسعى إلى فرض عقوبات مدنية عليها تتعلق باستمرارها في ملء الوصفات الطبية المزعومة التي كتبها الأطباء وعدم تقديم تقارير عنها للجهات التنظيمية.

وحكمت محكمة في ولاية فرجينيا الغربية بوجوب قيام وول مارت بتسليم معلومات حول التحقيقات الفيدرالية في ممارساتها المتعلقة بالمواد الأفيونية إلى المستشفيات التي تقاضي الشركة، والتي تزعم أنها ساهمت في تفشي ظاهرة تعاطي المواد الأفيونية.

وكان قد تسبب إدمان المواد الأفيونية في مقتل ما يقرب من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة بين عامي 1999 و2017، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *