دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

وزير الاقتصاد سلطان المنصوري: سيول الامطار ليست كوارث طبيعية ومغطاة في عقد التأمين الشامل على السيارات

عقد التأمين الشامل على السيارات الذي أعدّته هيئة التأمين يشمل الاضرار التي تتسبب بها الامطار RAIN WATER الا انه يستثني الكوارث الطبيعية. وقد ادت الامطار التي هطلت في الامارات العربية المتحدة ودول الخليج خلال الاسابيع الماضية الى فيضانات FLOOD في الشوارع اغرقت الاجزاء السفلى للسيارات في مياهها.

شركات التأمين اعتبرت الفيضان الناتج عن الامطار بمثابة كارثة طبيعية، وامتنعت عن قبول المطالبات التي تقدم بها اصحاب السيارات المتضررة منها، الا ان وزير الاقتصاد سلطان المنصوري الذي يرأس في الوقت عينه هيئة الاشراف على التأمين اعلن ان السيول التي تسببت بها مياه الامطار ليست كوارث طبيعية، ولذا تعتبر مغطاة بعقد التأمين الشامل على السيارات وبالتالي يتوجب على شركات التأمين ان تغطي الاضرار التي نشأت عنها بالكامل.

 

اللجنة التحضيرية للمؤتمر 33 للإتحاد العام العربي  للتأمين بحثت في تحضيرات انعقاده بالجزائر

عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر 33 للإتحاد العام العربي للتأمين إجتماعاً في الجزائر في 26/1/2020، بمقر الإتحاد الجزائري في الجزائر العاصمة، حضره كل من رئيس اللجنة والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمينات النقل CAAT يوسف بنميسية، عضو اللجنة والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لإعادة التأمين CCR الحاج محمد السبع، عضو اللجنة والأمين العام للإتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين UAR سيد علي وازان، عضو اللجنة وأمين عام الإتحاد العام العربي للتأمين GAIF شكيب أبوزيد، كما حضر الإجتماع  رئيس الإتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين إبراهيم كسالي. وخصّص الإجتماع للوقوف على سير  التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر من طرف اللجنة التنظيمية المكونة من الشركات الجزائرية. كما قام المجتمعون بدراسة البرنامج الثقافي للمؤتمر وكل الجوانب اللوجيستية من فنادق، نقل ورعايات.

وستعود اللجنة العليا للإجتماع في 26 مارس 2020، على هامش إجتماع اللجنة التنفيدية للإتحاد العام العربي للتأمين، والذي سينعقد بوهران.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *