دبي
15 Jul, Monday
36°C

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يفتتح ندوة دولية افتراضية حول تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس ادارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية المهندس عبدالله بن عامر السواحه اعمال الندوة الافتراضية حول تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي، والتي انعقدت بالتعاون بين الهيئة والاتحاد الدولي للاتصالات ITU، بحضور اكثر من 70 متحدثا من كبار المسؤولين والمتخصصين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والاكاديمية المهتمة بالتقنيات اللاسلكية.

كما شارك في أعمال اليوم الاول من الندوة العديد من الخبراء والمسؤولين البارزين في هذا المجال، من بينهم مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات ماريو مانيفيتش MARIO MANIEWICZ، بالاضافة الى رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الاميركية أجيت باي AJIT PAI.

ورحب الوزير السواحه في بداية كلمته الافتتتاحية بالمشاركين في هذه الندوة من كافة أنحاء العالم، مؤكدا حرص المملكة على التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات وشركائها العالميين في مجال الطيف الترددي لتعزيز الاستفادة منه. واكد اهمية اجتماع صناع القرار في مجال الطيف الترددي في هذه الندوة لمناقشة هذا المورد المهم، مشيرا الى تأثير البنية التحتية الرقمية باعتبارها شريان الحياة للاقتصاد العالمي ما بعد جائحة »كورونا«، واهميتها في نجاح الاقتصاد ومرونته.

وشارك محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في افتتاح الندوة من خلال كلمة اكد فيها على اهمية هذه الندوة في تعزيز التوافق الدولي في استخدمات الطيف الترددي.

كما ألقى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين زاو، كلمة افتتاحية شكر فيها المملكة، ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تنظيم هذه الندوة، مباركا للمملكة نجاحها في رئاسة مجموعة العشرين في ظل الظروف الاستثنائية، ومشيدا بالدور الذي تؤديه الهيئة باعتبارها احدى اكثر الجهات المنظمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تطورا في العالم.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *