دبي
28 Jun, Friday
39°C

وحدة التحقيق في شركة SGI  تكشف عن 5 مطالبات احتيالية بنحو 5,6 مليون دولار

شكل حريق »عرضي« وسيارة »مسروقة« وانحراف مزعوم لتجنب كلب من بين أكبر المطالبات الاحتيالية المقدمة إلى شركة SGI Canada Insurance Services في عام 2018.

وسلطت الشركة ومقرها ريجينا، ساسكاتشوان في بيان الضوء على مطالباتها الاحتيالية الخمسة التي كشفت عنها وحدة التحقيق الخاصة  مما وفر على الشركة دفع نفقات تقدر بحوالى 5,6 مليون دولار.

وتمثلت المطالبة رقم واحد بكشف الحمض النووي الموجود على وسادة هوائية عملية إحتيال أحد الأشخاص الذي أبلغ عن سرقة سيارته بعد أن عثر عليها على بعد مبانٍ فقط من منزله وسط مركبات أخرى متوقفة. لكن المحقق أخذ عينة من الحمض النووي الموجود على الوسادة الهوائية في المركبة، ليتبين بعدها أنها تخص المالك، الذي ألزم بسداد مبلغ 15 ألف دولار كتعويض عن الأضرار التي كانت قد دفعتها شركة SGI في البداية لتغطية الأضرار التي لحقت بسيارته والسيارات المتوقفة جنبها.

وفي المطالبة رقم 2: ادعت صاحبتها أنها بدأت بتشغيل سيارتها لتسخين المحرّك ثم عادت لتجدها مشتعلة، لكن المحققين وجدوا أن هذه المدعية قامت عن قصد بإحراق سيارتها. رفضت شركة التأمين دفع نفقات استبدال الشاحنة التي يبلغ ثمنها 28 ألف دولار وتم توجيه الاتهام بالاحتيال للمدعية.

وفي المطالبة رقم 3: أخطرت امرأة SGI أنها كانت خارج المدينة عندما تعرضت سيارتها لأضرار، لكن شهود عيان وفيديو المراقبة أظهراها جالسة في المقعد مع صديقتها التي كانت تقود سيارتها من دون الحصول على رخصة قيادة.

وادعى في المطالبة رقم 4: أحد الأشخاص أن سيارته سُرقت ثم أشعلت فيها النيران ، لكن أدلة الفيديو كشفت أن المحتال أشعل النار في سيارته بنفسه، وقد وجهت إليه تهمة الحرق العمد ورفضت SGI مطالبته التي تقدر ب 4400 دولار.

أما المطالبة رقم 5: فأفاد فيها أحد المؤمنين إنه انحرف لتجنب اصطدام كلب، لكن الفيديو أظهر أنه تعمد السقوط في بركة مياه، وبالتالي عليه الآن أن يسدد  ألفي دولار للمطالبة الاحتيالية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *