دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

هيئة تنظيم وتطوير التأمين الهندية تسمح لوسطاء التأمين المحليين والاجانب بإنشاء شركات في المناطق الاقتصادية الخاصة

كشفت وزارة المال الهندية عن سماح هيئة تنظيم وتطوير التأمين IRDAI لوسطاء التأمين المحليين والاجانب بإنشاء شركات في جميع المناطق الاقتصادية الخاصة (SEZs).

وحددت الهيئة الوسطاء بالوكلاء الافراد ووكلاء الشركات بما في ذلك البنوك والوسطاء الذين يتوسطون بين العميل وشركة التأمين، مجمعي البيانات والوثائق التأمينية في شكل الكتروني، شركات تسويق التأمين، المنصات الالكترونية لاجراء أنشطة التجارة الالكترونية لقطاع التأمين ونقاط البيع.

ووضعت الهيئة ثلاثة شروط لانشاء شركات لوسطاء التأمين. اولا، سيقوم الوسيط بإنشاء واعداد مكان عمله في المنطقة الاقتصادية الخاصة بموافقة مسبقة منها. ثانيا، قد يشمل هذا الاذن الموافقة على العمل كوسيط لخدمة اعمال التأمين حسب الحالة، من قبل كيانات داخل المنطقة وخارج  الهند وفقا لاحكام قانون المناطق الاقتصادية الخاصة لعام 2005. ثالثا، يجب على الكيانات التي تعمل كوسيط داخل المنطقة ان تعمل وفقا لارشاداتها.

وكان قد تم الاعلان عن قواعد اعمال التأمين في المناطق الخاصة للمرة الاولى في عام 2015، حيث سمح لشركات التأمين بمزاولة الاعمال في المناطق الاقتصادية الخاصة ولكن لم يتم ذكر اي شيء عن وسطاء التأمين. وفي وقت لاحق، اصدرت IRDAI مبادئ توجيهية للوسطاء للعمل في مراكز الخدمات المالية الدولية، ولكن هذا كان يقتصر على منطقة معينة وليس جميع المناطق الاقتصادية الخاصة. ومع ذلك، ان التصريح الاخير فتح جميع المناطق الاقتصادية الخاصة امام الوسطاء.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *