دبي
28 Jun, Friday
39°C

هيئة التأمين الاماراتية تدرس تأمين المركبة بالكيلومترات

بدأت هيئة التأمين في الامارات بدرس آليات تطبيق حساب تكلفة وثيقة التأمين الشامل وضد الغير بحسب عدد الكيلومترات المقطوعة او التي يرغب العميل بتغطيتها.

ولفت مدير عام الهيئة ابراهيم الزعابي الى وجود اكثر من طريقة لتطبيق هذا النوع من التأمين على المركبات، منها تركيب جهاز حساب السرعة والمسافة المقطوعة ومن ثم ربط تكلفة التأمين على المركبة بالاستخدام الفعلي وهو امر يحتاج الى التنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

واضاف: ان الوسيلة التأمينية لتطبيق هذا النوع من التأمين تكون من خلال الدفع المسبق لثمن الوثيقة مع الاتفاق على المسافة المغطاة تأمينيا مع الشركة المصدرة، مع توفير امكانية استرجاع قيمة التأمين في حال قطع مسافات اقل وهو امر متاح للشركات ضمن اللوائح والحدود المنظمة.

من جهة أخرى قال امين عام جمعية الامارات للتأمين فريد لطفي: ان تأمين السيارات بحسب المسافات المقطوعة منتج تأمين يخدم سائقي السيارات الذين لا يقطعون مسافات طويلة ومن ثم يتطلعون الى دفع اقساط تأمين تتناسب واحتياجاتهم الفعلية.

وقال لطفي: ان شركات التأمين العاملة في الدولة لديها من الخبرة والطاقات الاستيعابية ما يؤهلها لطرح احدث المنتجات العالمية في شتى فروع التأمين.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *