دبي
28 Jun, Friday
39°C

هيئة الاوراق المالية والبورصات الاميركية تسوّي فضيحة غش ارتكبها ثلاثة مدققين في KPMG

سربوا اسئلة واجوبة الامتحانات

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) عن قيامها بتسوية التهم الموجهة ضد ثلاثة مدققي حسابات سابقين في شركة   KPMG في ما يتعلق بفضيحة غش حدثت في الشركة، وأشارت إلى أن موظفي KPMG الثلاثة انتهكوا قواعد نزاهة المدقق، وهي جزء من التهم الموجهة إلى الشركة التي دفعت غرامة قدرها 50 مليون دولار العام الماضي. وأوضحت الهيئة في بيان إن مدققي حسابات KPMG السابقين تيموثي دالي ومايكل بيلاك وجون دونوفان شاركوا في سوء السلوك من خلال تسريبهم للأسئلة والأجوبة التي تستخدمتها الشركة في إمتحانات إختبار مدققين الحسابات.

وفي التفاصيل أنه في عام 2018، أرسل بيلاك إلى زميله دالي صوراً عن الأسئلة والأجوبة الخاصة بأحد إمتحانات تدريب مدققي الحسابات. ووفقًا للهيئة، فقد تلقى دونوفان أيضاً إجابات على إمتحانات التدريب وشارك الإجابات مع الآخرين في أوقات مختلفة من ذلك العام.

وقال ستيفن بيكين، المدير المشارك لقسم التطبيق في هيئة الأوراق المالية والبورصات، إن الإجراءات التي إتخذت تعكس الإلتزام بتحميل هؤلاء المدققين مسؤولية خرق واجباتهم المهنية.

وفي عام 2019، وافقت شركة KPMG على العقوبة لتسوية إدعاءات الغش التي قام بها الموظفون الثلاثة وكذلك الإتهامات بأنهم استخدموا المعلومات المسروقة لتغيير بعض أعمال المراجعة السابقة للشركة.

ولفتت الهيئة الى أن المدققين الثلاثة دالي، بيلاك ودونوفان سيتم إيقافهم عن ممارسة أعمالهم، مع الحق في التقدم بطلب الإعادة إلى وظائفهم بعد ثلاث سنوات وسنتين وسنة واحدة على التوالي.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *