دبي
13 May, Monday
33°C

هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تغرّم KPMG50 مليون دولار لاستخدامها معلومات مسروقة

أشارت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية SEC الى أن شركة التدقيق والمحاسبة KPMG وافقت على دفع غرامة قدرها 50 مليون دولار بسبب مزاعم أن الموظفين السابقين فيها استخدموا معلومات مسروقة لتغيير بعض أعمال التدقيق السابقة للشركة.  واعترفت KPMG بمزاعم هيئة الأوراق المالية والبورصات ووافقت على تعيين مستشار مستقل لتقييم أخلاقيات الشركة وضوابط النزاهة، بالإضافة إلى امتثالها في ما يتعلق بإساءة استخدام الاختبارات الصادرة عن مجلس مراقبة حسابات الشركات العامة PCAOB.

ولفت أحد مديري SEC ستيفن بيكين، إلى أن »المحاسبين في الشركة المنخرطين في عملية السرقة حاولوا التدخل في قدرة PCAOB على اكتشاف أوجه القصور عند مراجعة KPMG«.

وفي حين أنشأ الكونغرس هيئة المحاسبة لمراقبة عمل مدققي الشركات العامة، إلا أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تحتفظ بسلطة تفتيش المدققين من تلقاء نفسها. كما تم تكليف موظفي PCAOB السابقين بالقيام بإفصاحات غير مصرح بها تتعلق بمراجعات KPMG.

من جانبه، أمر رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية جاي كلايتون موظفيه في يناير 2018 بمراقبة الشركة في ما يتعلق باختلاس مزعوم وفقاً لمعلومات صادرة عن PCAOB. وأوضح أن الشركة »مستعدة للعمل مع المصدرين« لضمان تقليل الآثار الجانبية المحتملة للمساهمين.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *