دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

هونغ كونغ تغرّم »يو بي أس« السويسري 50 مليون دولار

دان منظم السوق المالية في  هونغ كونغ المصرف السويسري »يو بي أس« UBS بدفع غرامة مالية بقيمة 50 مليون دولار وتعليق المصرف عن النشاط لمدة سنة واحدة في المستعمرة البريطانية السابقة.

وأوضحت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ باعتبارها المستشار الرئيس في مجال الإكتتاب العام في بورصة الأوراق المالية ان الإجراء يتعلق بمصرف »يو بي أس« وكذلك بفرعه المحلي. وتتعلق الحال التي أدين بها المصرف في إطار ادخاله ثلاثة اكتتابات على الأقل في سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ.

وبعد تصفية إحدى هذه الشركات وهي »جاينا فورستري هولدنغ« بعد 14 شهرا من دخولها البورصة، اتجهت هيئة الأوراق المالية الى فحص أنشطة المصرف السويسري الذي رافق عملية الإكتتاب بوصفه »الجهة الراعية« الرئيسة.

وفي تفاصيل القضية المطروحة تنتقد هيئة الأوراق المالية في هونغ كونغ مصرف »يو بي أس« عدم حرصه على التدقيق جيداً في المعلومات المقدمة من الشركات الراغبة في دخول البورصة، وان المصرف السويسري لم يقم بالتحقق من وجود أصول لدى »جاينا فورستري هولدنغ«، ولا من الحقوق التشغيلية التي ادعت الشركة انها تملكها في الصين.

بدوره، أشار المصرف السويسري الى انه أحيط علماً بالقرار وأنه سعيد بتسوية هذا النزاع.

وتأتي تلك التسوية، في الوقت الذي يكافح فيه أكبر بنك في سويسرا للمضي قدماً في القضايا القانونية الناشئة عن أعماله الأساسية لإدارة الثروات.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *