دبي
15 Jul, Monday
36°C

ميونيخ ري MUNICH RE: 15 مليار دولار مجموع الخسائر المؤمن عليها في النصف الأول من عام 2019

بلغ مجموع الخسائر المؤمن عليها من الكوارث الطبيعية العالمية 15 مليار دولار في النصف الأول من عام 2019، أي أقل من المتوسط الطويل الأجل البالغ 18 مليار دولار. وكان قد بلغ مجموعها 23 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2018، وفقًا لتقرير أصدرته شركة ميونيخ لإعادة التأمين وأشارت فيه الى أن الأعاصير والعواصف الرعدية الشديدة التي ضربت منطقة الغرب الأوسط الأميركي في شهر أيار (مايو) قد تسببت في خسائر بلغت 2,5 مليار دولار.

ولفتت »ميونيخ ري« في بيان إلى أن 370 حادث خسارة حول العالم تسببت في خسائر اقتصادية إجمالية بلغت 42 مليار دولار في النصف الأول من عام 2019 ، أي أقل من متوسط30عاماً البالغ 69 مليار دولار على أساس معدل التضخم. ويستثني هذا الرقم الخسائر الناجمة عن الفيضانات الشديدة في جنوب شرق الصين في يونيو (حزيران) والتي تسببت في خسائر تقدر بمليارات الدولارات.

وبالنسبة إلى العديد من الأحداث، كان إجمالي الخسائر المؤمن عليها ضئيلاً بسبب نسب الإختراق التأميني المتدنية في العديد من البلدان المتأثرة. وقالت »ميونيخ ري« أن حوالى 4200 شخص لقوا حتفهم في كوارث طبيعية في النصف الأول من عام 2019، مقابل 4300 شخص في الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى أن إنخفاض عدد الضحايا يعود إلى تدابير الحماية الأكثر فعالية التي تم إتباعها.

وأعلنت »ميونيخ ري« في بيان أنه على الرغم من موسم الأعاصير النشط للغاية في الولايات المتحدة، فإن إجمالي الخسائر الناجمة عن الحمل الحراري خلال النصف الأول من عام 2019 بلغت حوالى 7,5 مليارات دولار، أي أقل بكثير من متوسط 10مليارات دولار على مدى العقد الماضي، مؤكدة أن موجة الحر التي استمرت 10 أيام والعواصف الرعدية الشديدة مع البرد تسببت في خسائر فادحة في أوروبا في يونيو (حزيران).

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *