دبي
15 Jul, Monday
36°C

»ميونيخ ري« تطلق تغطية لحماية مصنعي البطاريات من مخاطر عدم اداء منتجاتهم لمدة عشر سنوات

أعلنت شركة »ميونيخ لإعادة التأمين« MUNICH RE  أنها بدأت بتقديم تغطية لحماية مصنعي البطاريات من مخاطر عدم أداء منتجاتهم بالشكل المطلوب، معلنة في بيان أن شركة ESS لتصنيع البطاريات ومقرها ولاية نيو جيرسي أصبحت أول عميل للتغطيات الخاصة بالبطاريات. وتنتج ESS وحدات ثابتة للبطارية تسمح بتخزين الطاقة من محطة الطاقة الكهروضوئية أو ما يعرف بالحديقة الشمسية ومشغلي الشبكات على فترات طويلة.

وأشارت »ميونيخ ري« الى أن وثيقة الكفالة الصالحة لمدة عشر سنوات لشركات تصنيع البطاريات ستغطي تكاليف إصلاح أو استبدال بطارية معيبة أو ضعيفة فوق كمية محددة سلفا. وقالت متحدثة أن السقف السنوي البالغ 50 مليون دولار متاح لكن يمكن تعديله ليتناسب مع احتياجات العملاء الأفراد.

ولفتت الشركة إلى أن التغطية التأمينية موجهة في المقام الأول إلى المشاريع الكبرى، مثل تلك التي تضمن استقرار الشبكة أو لتغطية فترات الذروة في الطلب، مشيرة إلى أن التغطية تسهّل على المصنّعين زيادة قدراتهم في مجال إنتاج البطاريات، مما يجعل الطاقة المتجددة أكثر موثوقية ومتاحة على نطاق واسع، مضيفة أنه من خلال تغطية تكاليف الضمان مع التأمين، فإن مشاريع الطاقة المتجددة ستجد أنه من الأسهل تأمين التمويل.

ويستطيع العملاء اختيار تمديد التغطية لحماية المشاريع الاستثمارية المختارة مباشرة لتتم تغطية الضمانات، حتى لو كان مصنع البطاريات سيقدم طلباً بإشهار إفلاسه خلال فترة العشر سنوات.

وتخطط الشركة أيضا لإدخال التغطية على سوق قطاع النقل لضمان أداء البطاريات في السيارات الكهربائية.

وقال بيتر رودر  Peter Roder  عضو مجلس إدارة شركة »ميونيخ ري« إن القدرة على ضمان أداء البطارية  جزء أساسي من اللغز في إزالة الكربون من قطاع الطاقة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *