دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

“مول عُمان” المشيّد من CCC حصل على شهادة LEED البلاتينية

حصل مشروع مول عُمان على شهادة »ليد« (LEED) البلاتينية المعتمدة دولياً للأبنية المستدامة (الريادة في تصميم الطاقة والبيئة) بموجب نظام تقييم LEED 2009 Core and Shell Development بإجمالي 81 نقطة. ومول عُمان هو مشروع مشترك بين شركة CCC وشابورجي بالونجي الشرق الأوسط.

وتم بناء مول عُمان بإستخدام مواد بناء ذات تأثير بيئي منخفض، وكان ما يقرب من 22,95% من المواد المستخدمة في البناء عبارة عن مواد معاد تدويرها إما تم جمعها من برنامج إعادة التدوير أو من النفايات التي تم إستردادها أثناء عملية التصنيع وأكثر من 42,99% من المواد المستخدمة مصدرها محلي. ويحقق مول عُمان أعلى معايير الإستدامة، عبر توفيره في استهلاك مخلفات الأعمال الإنشائية بنسبة 82,5%. وحقق المشروع وفورات في الطاقة بنسبة 28,59% وتوفير المياه بنسبة 49%. وتشمل المزايا الإجتماعية للمشروع إنشاء ما يقرب من 3500 وظيفة بالإضافة إلى تحسين الوصول إلى الأنشطة التي تدعم الصحة والرفاهية.

ومول عُمان هو أكبر مبنى في سلطنة عُمان وأول مشروع تجزئة رئيسي في البلاد يحصل على هذا الإعتماد الهام. وبالإضافة إلى ذلك، حصل مول عُمان على جائزة أفضل مشروع مستدام لهذا العام في حفل توزيع جوائز الإبتكار الإنشائي 2021 الذي أقيم في 29 سبتمبر 2021 في دبي.

أشار د. سمير ثابت، مدير قسم الإستدامة في شركة  CCC »أن مشروع مول عُمان يعزز سمعة ماجد الفطيم كشركة رائدة في تطوير التجزئة المستدامة في المنطقة، معرباً عن فخرهم بكل فريق البناء الذي حافظ على المعايير طوال عملية البناء مما خولهم الحصول على جائزة LEED المتميزة بالإضافة إلى أهدافهم المتعلقة بإستدامة البناء«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *