دبي
28 Jun, Friday
39°C

»موانئ« توقع اتفاقية مع »هاباغ لويد« لزيادة حاويات المسافنة في الموانئ السعودية

وقّعت الهيئة العامة للموانئ »موانئ« اتفاقية تجارية لمدة عام مع الخط الملاحي العالمي »هاباغ لويد« HAPAG LLOYD التي تعد اول اتفاقية تجارية لزيادة كميات الحاويات في الموانئ السعودية، مما سيسهم في زيادة عمليات المسافنة بميناء جدة الاسلامي.

وتأتي هذه الاتفاقية استمرارا للمبادرات التي اطلقتها »موانئ« ضمن استراتيجيتها الطموحة لزيادة قوة ربط موانئ المملكة مع الموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيا مع مرتكزات رؤية المملكة 2030 نحو ترسيخ مكانة المملكة على الصعيدين الاستثماري واللوجستي.

وتهدف الهيئة العامة للموانئ من توقيع هذه الاتفاقية الى تعزيز دور ميناء جدة الاسلامي في الربط المباشر بين موانئ الشرق والغرب بحكم موقعه الاستراتيجي الذي يعد حلقة وصل بين قارات العالم الثلاث.

وتسعى الهيئة العامة للموانئ الى ان تحتل موانئ المملكة وعلى رأسها ميناء جدة الاسلامي، الريادة الاقليمية والمنافسة العالمية عبر كسب الحصة الاكبر من التجارة البحرية العابرة في البحر الاحمر وجذب حصة اضافية من عمليات المنافسة حول العالم الى الموانئ السعودية، بالاضافة الى عقد مزيدا من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، بما يدعم التجارة ويضيف قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتستحوذ المملكة حاليا على ما يقارب 20 في المئة من سوق المسافنة في المنطقة، وكذلك 80 في المئة من اجمالي سوق المسافنة في البحر الاحمر، هادفة الاستحواذ على اكثر من 50 في المئة في سوق حاويات المسافنة بنهاية عام 2030.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *